مقتل المسؤول العام لحزب العمال الكردستاني بغارات تركية شمال العراق

1 1٬688

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الاثنين 17 أيار/مايو أنّ القوات التركية قتلت المسؤول العام لحزب العمال الكردستاني “PKK” في عملية شمال العراق.

ذكرت صفحات معنية بالشأن التركي أنّ الرئيس التركي أعلن عن مقتل المسؤول العام لحزب “PKK” ‘‘صوفي نور الدين’’ خلال عمليات تركيا “مخلب النسر-2” في منطقة “غارا” شمال العراق.

أكّد الطيب أردوغان أنّ مقتل نور الدين هو تأكيد لا يمكن إنكاره بأنّ كلاً من “PKK وKGK وPYD وYPG هي تنظيم واحد مضيفاً أنّ أي شخص يحاول المساس بأمن تركيا ومواطنيها سيلقى ذات المصير الذي لقاه نور الدين.

أضاف أردوغان أنّ نور الدين ارتكب العديد من الأعمال التخريبية وهو المسؤول عن الهجمات التي استهدفت الجنود الأتراك في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون شمال سوريا مؤكّداً أنّه من أعطى الأمر بإعدام 13 مدنياً تركياً في منطقة غارا عندما اقتربت القوات التركية من مواقعهم.

في ذات السياق أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” أنّه تمّ القبض على 58 ألفاً و690 شخصاً، وتمّ أسر 122 شخصاً بينهم 55 من حزب العمال الكردستاني PKK و YPG و43 من منظمة غولن منذ بداية العام الحالي.

الجدير ذكره أنّ تركيا بدأت عملية مخلب النسر في مناطق حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مطلع شباط/فبراير الفائت ولا تزال مستمرة حتى الآن.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Kawa يقول

    الخبر كاذب حتى الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.