قرارات جديدة للحكومة التركية فيما يخص حظر التجوال

0 578

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأحد 16 أيار/مايو، تحديثاً جديداً بشأن قرار حظر التجوال الذي أصدرته منذ أكثر من 15 يوماً.

نشرت وزارة الداخلية التركية في موقعها الرسمي تحديثاً جديداً لقرار حظر التجوال من تاريخ 17 أيار/مايو الحالي حتى 1 حزيران/يونيو المقبل، ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرّف.

أعلنت الوزارة بحسب التحديث الجديد عن استمرار الحظر الليلي من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الخامسة فجراً, بالإضافة إلى استمرار حظر نهاية الأسبوع بدءاً من يوم الجمعة في الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الخامسة فجراً من يوم الاثنين.

أضافت الوزارة أنّ عمل المطاعم والمقاهي بين تاريخ 17 أيار/مايو و1 حزيران/يونيو، ستعمل على توصيل الطلبات والبيع باليد في المطعم دون السماح بالجلوس على الطاولات من الساعة الـ 7 صباحاً حتى الـ 8 مساءً ومن الـ 8 مساءً حتى الـ 12 ليلاً عبر خدمة توصيل الطلبات, أما في عطلة نهاية الأسبوع فسوف يقتصر عملها على خدمة توصيل الطلبات فقط.

وفيما يتعلق بكبار السن من عمر 65 عاماً فما فوق فيمكنهم الخروج في حال حصولهم على جرعتين من اللقاح، والذين لم يتلقوا اللقاح سيسمح لهم بالخروج ما بين الساعة الـ 10 صباحاً حتى الـ 2 ظهراً فقط, ولن يتمكن كبار السن والشباب ما دون سن الـ 18 عاماً من استخدام مركبات النقل العام.

ستتمكن رياض الأطفال بحسب التحديث من مواصلة أنشطتها من 17 أيار/مايو إلى 1 حزيران/يونيو.

سيتمكن المواطنين من السفر بمركباتهم الخاصة شريطة الحصول على إذن من مجالس تصاريح السفر المنشأة داخل محافظات المحافظة من خلال نظامي التطبيق الإلكتروني و ALO 199 لوزارة الداخلية عبر الحكومة الإلكترونية.

أضافت الوزارة أنّ الإعفاء من حظر التجول للأجانب يغطي فقط الأجانب الموجودين في البلد بشكل مؤقت في نطاق الأنشطة السياحية، في حين يخضع الأجانب خارج نطاق الأنشطة السياحية بما في ذلك حاملي تصاريح الإقامة والأشخاص الخاضعين لحالة الحماية المؤقتة أو المتقدمين للحصول على الحماية الدولية وحامليها لقيود حظر التجول.

سيتم تلبية الاحتياجات الأساسية لكبار السن غير القادرين على تلبية احتياجاتهم أو الذين يعانون من أمراض خطيرة من قبل مجموعات الدعم الاجتماعي “VEFA”.

الجدير ذكره أنّ اللجنة العلمية صرّحت أنّ عودة الحياة لطبيعتها بعد الإغلاق الكامل ستكون لكل ولاية على حدة, بناءً على نسبة الإصابات فيها, وأضافت أنّه كلما انخفضت نسبة الإصابات بشكل أسرع، سيتم تسريع عودة الحياة إلى طبيعتها ورفع القيود حسب النسبة لكل ولاية.

رابط البيان

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.