إسرائيل لم تشعل أنظمة الإنذار من الهجمات الصاروخية بعد إطلاق ثلاثة صواريخ من سوريا

0 195

أُطلقت مساء أمس الجمعة 13 أيار/مايو، 3 صواريخ من داخل الأراضي السورية باتجاه شمال إسرائيل، وسقطت جميعها في مناطق غير مأهولة.

بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي “أفيخاي أدرعي” “سقط أحد الصواريخ داخل الأراضي السورية، بينما سقط اثنان في مناطق مفتوحة شمال إسرائيل، وذلك تزامناً مع الحرب الدائرة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

في سياقٍ متصل، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أنه لم يتم تشغيل نظام الإنذار من الهجمات الصاروخية خلال الحادثة، والتي لم تشكل خطورةً ولم يعرف الجهة التي قامت بإطلاق تلك الصواريخ.

وهزت انفجارات مساء أمس المنطقة الحدودية مع الجولان المحتل في محافظة القنيطرة، وذلك تزامناً مع رصد الصواريخ والتي لم تعرف فيما إذا كانت إطلاق صواريخ باتجاه الجولان المحتل، أم في قرية أم باطنة والتي تشهد توترات بين أهالي القرية وقوات النظام المهددة باقتحامها.

وسبق أن شهدت بلدة أم باطنة قصفاً بقذائف الهاون من قبل قوات النظام، في حين يستمر الأخير باستقدام التعزيزات العسكرية لاجتياح البلدة في حال لم يوافق الأهالي على تهجير عشر مطلوبين من القرية نحو الشمال السوري، وتسوية أوضاع شبان من أهالي البلدة.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.