وفاة قائد لواء أحرار غويران متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في تركيا

0 315

توفي أمس الجمعة 14 أيار/مايو، قائد لواء أحرار غويران إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد في ولاية شانلي أورفا التركية.

أفاد ناشطون بوفاة قائد لواء أحرار غويران الثائر “عادل حمدان” الملقب بــ “باحث عن وطن” إثر إصابته بفيروس كورونا في أحد مستشفيات مدينة شانلي أورفا بعد نقله إليها من مدينة رأس العين.

نعاه العديد من الناشطين والإعلاميين كالإعلامي مضر حمّاد الأسعد الذي نشر على حسابه في فيسبوك قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. باحث عن وطن..
الأخ الثائر الوطني و الصديق الغالي( عادل حمدان /ابومحمد/ الملقب باحث عن وطن/قائد لواء أحرار غويران).. واليوم توفي الأخ لعزيز إبن مدينة الحسكة وجار الرضى والثائر الوطني الكبير ” عادل حمدان ” في أحدى المشافي في مدينة أورفا التركية… ”

وكتب الشاعر خلف موان الجبارة على حسابه الرسمي قائلاً: “بمثلك يعزى الأحرار ولمثلك يفتقد الثوار.. عزائي لثورتنا السورية عامة ولمحافظة الحسكة خاصة وأخوتي أبناء غويران الصمود برحيل أبا محمد الذي نشهد له أمام الله وخلق الله بالثبات والإخلاص حتى لقي ربه صادقاً نقياً أبياً أمين…”

وكان قد نشر حمدان على حسابه الشخصي في فيسبوك منشوراً منذ عدّة أيام قال فيه: “اللهم ارحمني يوم أسمع قرع أقدامهم وهم مغادرون وارحمني إذا نسي اسمي وبلي جسمي وهجر قبري ولم يزرني زائر ولم يتذكرني ذاكر”.

الجدير ذكره أنّ حمدان ينحدر من حي غويران في مدينة الحسكة، وأصبح قائداً للواء أحرار غويران وشارك في العديد من المعارك ضدّ قوّات النظام في المنطقة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.