تركيا تعلن إتمام عملية انسحاب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح….و تعزيزات عسكرية تركية تصل إلى ريف حماة الشمالي

0 5

البداية من إدلب:
أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه تم استكمال عملية انسحاب السلاح الثقيل التابع للثوار من المنطقة المنزوعة السلاح في نقاط التماس بين المعارضة والنظام .
ذكرت وكالة الأناضول التركية اليوم الأربعاء أن فصائل الثورة أتمت سحب السلاح الثقيل من المنطقة المنزوعة السلاح حول إدلب ومن جبهات القتال مع النظام وفق اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا .
وفي بيان لوزارة الدفاع التركية جاء فيه: أن تركيا بصفتها دولة ضامنة أوفت بمسؤولياتها بموجب الاتفاق وتم استكمال سحب الأسلحة الثقيلة بهدف إنهاء التوتر في إدلب و إزالة خطر وقوع مواجهات .
في ريف حماة:
وصول تعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حماة الشمالي.
أفاد مراسلنا بوصول تعزيزات عسكرية لنقطة مورك تضم عشرة آليات تحمل معدات لوجستية وعسكرية في ظل استمرار إرسال تعزيزات تركية منذ إنشاء نقطة المراقبة.
ويأتي ذلك وسط توقعات بفتح الطريق الدولي دمشق-حلب حسب الاتفاقات المنصوص عليها في مؤتمري أستأنة وسوتشي.
من جهة أخرى عثرت بعض العناصر التابعة لقوات النظام على مقبرة جماعية تضم رفاة 8 أشخاص مقطّعي الرؤوس في منطقة سد عقارب بريف حماة الشرقي.
ووجهت أصابع الاتهام إلى النظام وتنظيم الدولة, حيث أن النظام كان مسيطرا على تلك المنطقة وسيطر عليها التنظيم لبضع ساعات قبل أن يقوم النظام باسترجاعها.
في ريف حلب:
شبيحة آل بري تسيطر على حي جديد في ريف حلب
سيطر شبيحة آل بري على حي جديد في ريف حلب الشرقي خلال الاشتباكات الجارية بين آل بري ومليشيات الفوعة وكفريا.
وأفادت صفحة جرابلس الآن باستمرار الاشتباكات بين شبيحة آل بري والفوعة وكفريا في ريف حلب الشرقي.
حيث تمكنت شبيحة آل بري من السيطرة على حي الميسر بعد معارك عنيفة بين الطرفين راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.
في السياق ذاته: أكدت صحيفة تركية أن 20 ألف مقاتلٍ من الجيش الحر انتشروا على أطراف مدينة منبج بريف حلب الشرقي ينتظرون ساعة البدء لمواجهة قوات سوريا الديمقراطية, وفقا لصحيفة يني شفق التركية.
ونشر فيلق المدافعين الموالي لقوات النظام في حلب تسجيلات مصورة بثت على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر إطلاق النظام عشرات الصواريخ من حي جمعية الزهراء باتجاه بلدتي كفر حمرة والليرمون شمال حلب.
وأفادت بوابة حلب بمحاولة خلايا تابعة لقوات سوريا الديمقراطية التسلل على منطقة برج حيدر شرق مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي.
حيث تمكنت فصائل الجيش السوري الحر بريف حلب الشمالي من إحباط، محاولة تقدمهم وتكبيدهم خسائر مادية.
مجلة الحدث-مريم احمد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.