محمد ظريف يعلن افتتاح قنصلية بحلب

0 181

أعلن محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني افتتح قنصلية بحلب عاصمة الاقتصاد على هامش الزيارة للقاء مسؤولي النظام أول امس الأربعاء.

أعلنت وكالة سبوتنيك الروسية، افتتاح طهران على لسان وزير خارجيتها محمد جواد ظريف القنصلية الإيرانية على هامش اللقاء مع رأس النظام بعد وصوله صبيحة الأربعاء للقاء المسؤولين.

وبحسب وكالة إرنا الإيرانية التي اشاعت الخبر، أنه من شأن افتتاح القنصلية زيادة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، بعد أكثر من شهرين من إعلان افتتاح الممر البحري لنقل البضائع الإيرانية لسورية الذي يواجه صعوبات على رأسها الاستهداف الإسرائيلي لقوافل الشحن في مياه البحر الأبيض المتوسط والأحمر .

بحسب مصادر إعلامية بدأت إيران من بداية 2021 ببناء قنصليتة بحلب بالقرب من أبرز معاقل عناصرها في حي الزبدية بالقرب من جامع النقطة في المدينة، من قبل المعممين ورجال دين تواصل إيران إرسالهم.

لم تخف طهران التي بدأت مؤخرا بإعادة تأهيل المحطة الحرارية بحلب بكلفة مالية ضخمة، للاستثمار في المدينة الصناعية بعاصمة الاقتصاد السوري في منطقة الشيخ نجار.

وزار كيوان كاشفي رئيس الغرفة الإيرانية السورية على رأس وفد من رجال الأعمال الإيرانيين والمستثمرين في شباط الماضي غرفتي تجارة وصناعة حلب لبحث سبل إقامة مشاريع واستثمارات إيرانية في المدينة الصناعية.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.