الدفاع المدني اللبناني يتدخل لانتشال جثة غريق في معاقل سيطرة النظام في ريف حمص

0 160

أعلن فريق الدفاع المدني اللبناني اليوم الجمعة 14 أيار /مايو انتشال غريق سوري من مياه أحد السدود في محافظة حمص التي تصدرت مؤخرا حوادث الغرق بأكثر من 5 حالات.

وبحسب صفحة فريق الدفاع اللبنانية انتشل عناصر الفريق بتمام الساعة 12:10 جثة رجل خمسيني من مياه سد الباسل في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي من التابعية السورية.

سلم الفريق جثة الغريق لدوريات النظام بعد استكمال الإجراءات القانونية وفرق مختصة لبنانية.

ووقعت الحادثة بحسب صفحات محلية منتصف ليلة أمس عندما سقط المدعو علي اسعد، البالغ من العمر 45 عاما في مياه بحيرة سد زيتا في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي، لتتمكن طواقم الغطس والإنقاذ اللبنانية من انتشال الجهة على الطرف المقابل من السد.

بعد مضي أكثر من 24 ساعة من البحث في مياه بحيرة قطينة، تمكن فريق الدفاع المدني بحمص قبل ثلاث أيام من انتشال جثة شاب غرق في مياه البحيرة بالقرب من قرية الشومرية خلال عملية الصيد في البحيرة التي تمتد بطول 12 كم وعرض 8، سبقها قبل عدة أيام بتاريخ 3 من الشهر غرق شقيقين بمياه ساقية ري قرب قرية الهلالية بريف حمص الشمالي.

لم تستثن أيضا حوادث الغرق عناصر وضباط للنظام كان آخرها غرق رئيس مخفر بلدة الحواش المساعد اول إلياس إلياس مع طفله بداية آذار الماضي أثناء ممارسة هوية الصيد في مياه سد المزينة.

  • المركز الصحفي السوري
    عين على الواقع
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.