عمدة  مدينة فرنسية  بمشاركة  مدير المركز الصحفي  السوري  يطلق  اسم  مدينة سورية  على  حديقة  عامة

من حفل إزاحة الستار عن اسم الحديقة "حلب"

في الذكرى  السادسة  لميثاق الصداقة  والتعاون،  بين  مدينة  ميتز  الفرنسية  ومدينة  حلب،  أزاح   عمدة  المدينة “دومنيك غروس”  الستار عن اسم حديقة  عامة  ظهر يوم السبت، بوجود  عدد  من النشطاء السوريين والفرنسيين وحملت  الحديقة العامة اسم حلب .

مدير المركز الصحفي السوري أكرم الأحمد وعمدة مدينة ميتز بعد إعلان اسم الحديقة

شارك  مدير المركز الصحفي السوري    أكرم الأحمد وعشرات النشطاء  الفرنسيين  والسوريين   والمسؤولين  المحليين،  بإزاحة  الستارة  عن   اسم   الحديقة  العامة  في  حي  الجامعة ،    وتحدث العمدة   عن أهمية  حلب  ورمزيتها،  وتحدث  عن الجرائم التي  يرتكبها  النظام السوري ،  بحق المدنيين  هناك.

قال نائب  العمدة   السيدة   دوان  تران   لمدير المركز   الصحفي  نحن عاجزين  عن أن نقدم   حل  للسوريين ، ينهي  مأساتهم  المستمرة ،   ومن  إمكانياتنا   البسيطة نطلق  اسم  مدينة  سورية  على  هذه  الحديقة  حتى   نرسخ  الصداقة  بين ميتز  والشعب السوري ،  وحتى لا ينسى  الناس  هنا   سوريا  ومعاناتها  المستمرة.

عمدة مدينة متز وهو يتحدث عن سورية وأهمية تسمية الحديقة

 

وعقب  حفل  افتتاح  الحديقة  تم  عرض   فلم  وثائقي   عن  اللاجئين  السوريين  في لبنان ،  وتحدث    السيد  أكرم الأحمد   عن    النازجين  داخليا    في سورية  وعن  معاناتهم  المستمرة  بسبب  انعدام  أدنى  مقومات الحياة   هناك  ولاقى  كلامه  تعاطف  كبير   من  الحضور،  وتقوم  منظمة  كومسير ميتز  برعاية  أنشطة  متنوعة بشكل دوري  لتسليط  الضوء   على سوريا،  وهي  من الجمعيات النشطة وتعمل  رغم ضعف  إمكانياتهم، على  جمع  تبرعات  وإرسالها  إلى  ريف حلب، وهي  تضم مجموعة من النشطاء الفرنسيين في عضويتها.

قبل إزاحة الستار عن اسم الحديقة

يقوم    السيد  أكرم  بجولة  في عدة  مدن أوربية،   يعقد  فيها ندوات  ولقاءات صحفية   مع  الصحافية  الأوربية،  يحاول  تسليط  الضوء  من خلال  هذه  الندوات  واللقاءات   على  ما يحدث  داخل  سورية ،  وهو يقوم بهذا  العمل  بشكل دوري .

ندوات في باريس تحدث فيها مدير المركز الصحفي

 

2 Comments
  1. helskens.be says

    Thanks for the good writeup. It in truth was a amusement account it.

    Look complex to more introduced agreeable from you!
    By the way, how could we communicate?

  2. www.elfbranding.com says

    hello!,I like your writing so so much! percentage we be in contact extra
    approximately your article on AOL? I require a specialist on this space to resolve my problem.
    May be that’s you! Looking forward to see you.

Leave A Reply

Your email address will not be published.