صحيفة إسرائيلية: إسرائيل ترفض عرض حماس للتهدئة.. ووزراء يصوتون لتكثيف الضربات على غزة

0 250

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” مجلس الوزراء الأمني اليوم الخميس 13 أيار/مايو أنّه رفض اقتراح وقف إطلاق النار على “أساس متبادل” بوساطة روسية وفق ما نشرت صحيفة “ynetnews” وترجم المركز الصحفي السوري عنها بتصرف.

قال عضو مجلس الوزراء أنّ الحملة لم تنته بعد وأضاف “كل ما لم نفعله الآن، سيتعين علينا القيام به في غضون ستة أشهر أو عام” وأشار إلى إنّ إسرائيل ليس لها مصلحة في وقف الحملة وأردف قائلاً: “”إسرائيل لن تتوقف وليس لها مصلحة في التوقف، إنها تسير في الاتجاه الصحيح”.

وكان قد وافق مجلس الوزراء الأمني ​​مساء أمس الأربعاء على خطة لتكثيف الهجمات العسكرية على أهداف في قطاع غزة، بعد أن أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعضاء المجلس بأن إسرائيل رفضت رسمياً اقتراح حماس لوقف إطلاق النار.

ورفضت إسرائيل عرض التهدئة الذي قدّم في وقت سابق اليوم عبر وزارة الخارجية الروسية، والتي نقلت عن مسؤول كبير في حماس قوله إن الحركة الإسلامية مستعدة لوقف الهجمات “على أساس متبادل”.

ويذكر أنّ الحملة الإسرائيلية على قطاع غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 53 شخصاً بينهم 14 طفلاً بالإضافة إلى إصابة أكثر من 320 آخرين بجروح متفاوتة بحسب وزارة الصحة في القطاع.

الجدير ذكره أنّ الاحتلال أطلق شرارة هذه الحملة الشرسة من خلال انتهاكاته الصارخة بحق المدنيين في حي الشيخ جراح وحرم المسجد الأقصى ما دفع الفصائل الفلسطينية للرد على تلك الانتهاكات.

رابط المقال الأصلي

ترجمة: محمد المعري
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.