ميليشيا إيرانية تتكفل بتجنيد السوريين العائدين من لبنان بدعم من النظام

0 177

أعلنت شبكة عين الفرات الأربعاء 12 أيار /مايو، تجنيد طهران أحد ميليشياتها لمهمة تجنيد السوريين العائدين من لبنان في مقراتها المنتشرة في محيط العاصمة دمشق.

وبحسب الشبكة في خبرها تتولى ميليشيا طلائع الخراساني الإيرانية والبالغ عدد عناصرها 1400 بقيادة المدعو حاج حميد تقوى فر، مهمة تجنيد السوريين العائدين من لبنان بعد التنسيق والتواصل معهم للعودة وبذريعة عدم تعرضهم للملاحقة والاعتقال من قبل مخابرات النظام وأجهزته الأمنية.

مضيفا وبعد عودتهم يتم زجهم في معسكراتها بمحيط العاصمة دمشق في ضاحية حرستا، دوما، باب توما، وفي منطقة السيدة زينب أحد أبرز معاقل المليشيات الإيرانية، بالإضافة إلى معسكراتها في أحياء الجزماتي والراشدين وبستان القصر بمدينة حلب، يتلقى خلالها المنتسبين الدعوة للتشييع، مقابل مزايا وعروض بالإضافة لدورات عسكرية تدريبية بالاتفاق مع ضباط النظام، على رأسهم اللواء ممدوح إسماعيل أمن عسكري، واللواء ياسين جابر شعبة تجنيد دمشق، العقيد علي عبدالحسن شعبة تجنيد دمشق بالإضافة إلى ضباط برتبة ملازم لنفس المهمة.

وحسب المصدر لم يكتفِ عناصر المليشيا بفتح دورات عسكرية في ضواحي دمشق، لتصل المهمة لعقر دار رأس النظام في اللاذقية وطرطوس، بفتح مكاتب في المحافظين لزج الراغبين بصفوفها من أبناء تلك المنطقة، إضافة إلى المهجرين من بقية المناطق، على أن تتكفل حكومة النظام بتأمين سكن وإطعام للمنتسبين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.