حكومة النظام توقف بطاقات تعبئة البنزين لمئات السيارات في السويداء.. وسط رود فعل غاضبة

Vehicles queue for petrol at a gas station in Damascus, Syria , February 19, 2017. Picture taken February 19, 2017. REUTERS/Omar Sanadiki
0 184

اشتكى أصحاب سيارات التكاسي في محافظة السويداء الثلاثاء 11 أيار /مايو من قرار توقيف تعبئة سياراتهم بالبنزين قبل العيد وسط تدهور الظروف المعيشية لأصحاب المهنة.

ورصد موقع السويداء 24 مشاهد تجمع عدد من أصحاب سيارات النقل العمومي “التكاسي” داخل قصر المحافظة لإيجاد حل لمشكلة قرار حكومة النظام إيقاف بطاقة تعبئة البنزين لمئات السيارات التي تعتبر مصدر دخلهم الوحيد.

موضحين دون وجود مبرر قانوني وأوراق سياراتهم نظامية، أصدر رئيس حكومة النظام قرارا بإيقاف تعبئة البنزين على البطاقة الذكية رغم مضى أكثر من 15 يوم من آخر موعد لاستلام الدفعة المخصصة 25 ليتر، والتي بالكاد تكفيهم يومين من العمل.

ووصف أصحاب المهنة قرار حكومة النظام بغير المسؤول ونقلا عن لسان أحد السائقين يجي يشرف رئيس الحكومة بدل ما يوقف بطاقة البنزين يعطينا رواتب نعيش ولادنا يلي مانا قادرين نطعميهم رغيف الخبز، لوين بدو يوصلنا بقراراته.

وسارع مدير شركة محروقات السويداء خالد طيفور بإطلاق وعود بعد تجمع أكثر من 100 سائق في المديرية مهددين بالتصعيد وقطع الطريق بالعمل على حل مشكلتهم مع المحافظ ووزير النفط، وقال لهم بأنه فور انصرافهم سيتلقون رسائل للتعبئة ليأتي العكس بعد وصولهم لمحطات المحروقات توقفت جميع بطاقاتهم عن العمل وبأن القرار يشمل أكثر من 3 آلاف سيارة تكسي.

وسبق أن خرج أهالي السويداء قبل نحو شهر في احتجاجات تخللها إطلاق الرصاص على كازية الأوكتان الوحيدة شمال المدينة تنديدا بقرار حكومة النظام توزيع مخصصات البنزين عبر البطاقة الذكية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.