تكدس القمامة في معاقل سيطرة النظام في الحسكة فمن الذي يحمل مسؤولية ذلك ؟

0 222

حمل رئيس مجلس مدينة الحسكة التابع للنظام عدنان خاجو الاثنين 11 أيار/ مايو قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مسؤولية انتشار أكوام القمامة والنفايات في شوارع الأحياء مع ما تعانيه المدينة من نقص الخدمات.

وبحسب شبكة شام أف أم، برر رئيس مجلس مدينة الحسكة مشاهد أكوام النفايات والقمامة في شوارع مدينة الحسكة منع عناصر دوريات سوريا الديمقراطية “قسد” وصول آليات وعمال النظافة التابعة للمجلس لإزالته بسبب وقوعها تحت سيطرتها.

ووضح أنه لم يكتف عناصر دورياتها بالتضييق على عمل المجلس، بل سرقوا 136 آلية تابعة للمجلس وما نملكه الآن 4 سيارات قلاب وجرافتين غير قادرة على القيام بالمهمة بالشكل الأكمل من ناحية نقل القمامة، بخاصة من الشوارع الفرعية التي تتفاقم فيها المعاناة، متهما وزارة الإدارة المحلية وشؤون البيئة بإهمال إرسال ضاغطة لترحيل القمامة رغم المناشدات المتكررة.

بحسب المسؤول ستتكفل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر السوري بنقل أكوام القمامة من المكب الفرعي في محيط سوق الهال إلى المكب الرئيس في منطقة ابيض بموجب العقد المعلن حتى نهاية العام.

وحسب المصدر تعمل منظمة اليونيسيف عبر مشروع الصرف الصحي الذي يتم إنجازه بعدد من أحياء المدينة على رأسها، شارع التحرير، الوحدة العربية، الشوارع المحيطة بحديقة تشرين، حي دولاب العوصي، بطول 6.5 كيلو متر ومثله مشروع آخر سيكون بطول 5 كيلو متر ليشمل محاور وسط الأحياء، كحي العسكري، وحي المشيرفة، للتخفيف من تردي الأوضاع الخدمية للمدنيين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.