السعودية تعلن إقامة شعائر الحج وفق ضوابط محددة

0 202

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الأحد 9 أيار/مايو، عن إقامة شعيرة الحج للعام الجاري وفق إجراءات احترازية، تزامناً مع تفشي وباء فيروس كورونا كوفيد-19.

بحسب تغريدة لـ “وزارة الحج والعمرة السعودية” على تويتر، قالت: إن المملكة عازمة على إقامة شعيرة الحج لعام 1442 للهجرة، وفق الضوابط والمعايير الصحية وبما يكفل سلامة الحجيج.

نقل التلفزيون السعودي أن المملكة ستنظم الحج هذا العام وفق شروط خاصة للوقاية من فيروس كورونا، وأنه سيتم الإعلان عن آلية واشتراطات حج هذا العام لاحقاً.

ولم تؤكد الرياض الحج للزوار الأجانب خلال إعلانها الجديد، إلا أنها بعثت رسائل إيجابية للحجاج الأجانب، مؤكدةً على أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الحجاج.

يذكر أن وكالة رويترز نقلت منذ أيام عن مصادر مطلعة أن الرياض تدرس منع توافد الحجاج من خارج المملكة للعالم الثاني على التوالي، وذلك في ظل انتشار وباء كورونا وتطوره مع ظهور سلالات متحورة جديدة منه.

وكانت قد سمحت السعودية العام الفائت ل 10 آلاف شخص فقط من داخل المملكة بإقامة مناسك الحج، وسط ضوابط صارمة وقيود تمنع تفشي فيروس كورونا بين الحجيج.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.