إحباط محاولة تهريب جديدة للاجئين سوريين عبر البحر في لبنان

0 142

أعلنت مصادر الإعلام اللبنانية الأحد 9 أيار /مايو، إحباط محاولة تهريب لاجئين سوريين عبر مياه البحر اللبنانية باتجاه دول أوروبا، في ظل تفاقم الأوضاع والضغوط المعيشية للاجئين، بسبب الوضع الاقتصادي المتردي الذي تعيشه لبنان.

وبحسب صحيفة النهار اللبنانية، أحبطت دوريات من مخابرات الجيش والبحرية اللبنانية في ساعات فجر اليوم، محاولة تهريب 60 لاجئ سوري عبر مياه البحر بطريقة غير شرعية.

موضحةً تمكن عناصر الدوريات من اعتراض طريق قارب المهاجرين في عرض البحر قبالة شاطئ العريضة في عكار شمالا، دون معرفة الجهة التي قدم منها القارب أو مشغليها، بانتظار التحقيقات التي بدأتها الأجهزة الأمنية.

وذلك بعد يوم من إعلان شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبنانية أمس السبت، إحباط محاولة تهريب مماثلة للاجئين سوريين في طريقهم إلى قبرص عبر مياه البحر.

وبحسب بيان المديرية، تم إحباط محاولة تهريب 51 سوري “39 ذكرا، 5 نساء، 7 أطفال” كانوا على شاطئ بلدة انفة الحريشة بانتظار قارب يقلهم إلى قبرص، لقاء مبلغ 2500 دولار عن كل شخص عند وصولهم.

وفي 24 من نيسان الماضي، تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من اعتراض طريق قارب يقل 69 مهاجرا سوريا على شاطئ قرية الشيخ زناد بمحافظة عكار شمال لبنان في طريقهم إلى قبرص، وتمكنت من اعتقال المهرب دون تحديد جنسيته.

وكانت لبنان بدأت قبل أسابيع، بإجراء إحصاء شامل للاجئين المقدر عددهم بحسب الإحصائيات غير الرسمية، أكثر من مليون و300 ألف شخص، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في سورية والمقرر انطلاقتها في سفارات الدول بتاريخ 20 من أيار القادم, وسط تحليلات للمتابعين والمهتمين بالشأن السوري واللبناني برغبة لبنانية مدفوعة من حزب الله بممارسة السوريين لعمليات الاقتراع لصالح رأس النظام.
سيما أن هذا التوجه مدعوم بلقاء سفير النظام علي عبدالكريم علي مؤخرا كلٍ من وزير الداخلية والخارجية اللبنانين لتسهيل وصول السوريين للأدلاء بأصواتهم.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.