بايرن ميونخ يتوج بلقب البوندسليغا للمرة التاسعة على التوالي… من يتصدر أهم الدوريات العالمية؟

0 163

توج نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم السبت 8 أيار/مايو، بطلاً للدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي، بعد خسارة منافسه المباشر “لايبزيغ” بنتيجة 3-2 أمام فريق “بروسيا دورتموند” ضمن الجولة 32 من الدوري.

 

ويكون بذلك تجمدت نقاط نادي لايزبينغ عند 64 نقطة، بينما تقدم بايرن بفارق سبع نقاط على لايزبينغ لينفرد في الصدارة، وقفز دورتموند للمركز الرابع برصيد 58 نقطة.

وحسم بايرن ميونخ لقب الدوري بعد تقدمه على منافسه برصيد سبع نقاط، ذلك قبل مباراتين اثنتين على نهاية الدوري، ليحرز بذلك اللقب للمرة التاسعة على التوالي محققا رقما قياسياً، كما يعد هذا اللقب للبايرن رقم 31.

 

 

وعادل البايرن إنجاز فريق يوفنتوس الإيطالي بتحقيق لقب الدوري تسع مرات متوالية، وأكد البايرن هيمنته على الكرة الألمانية بتحقيق لقب البوندسليغا 30 مرة من أصل 58 نسخة سابقة، واللقب 31 في تاريخه في المسابقة بشكل عام.

 

 

انتقالاً إلى الدوري الإسباني، شهدت مباراة متصدري الدوري اليوم قمةً نارية انتهت بالتعادل السلبي بين فريقي برشلونة و أتلتيكو مدريد، ويفتحون باب أمل جديد لنادي ريال مدريد لصدارة الدوري في حال تغلبه غداً على نادي إشبيلية.

 

 

في نفس الدوري تعادل كل من ليفانتي وألافيس بهدفين لكل منهما، في حين يلتقي كل من “قادش و هويسكا” و “أتلتيك بيلباو و أوساسونا” في وقت لاحق من اليوم السبت.

 

أما عن ترتيب الدوري الاسباني، تربع على صدارة الدوري حتى اليوم نادي “أتلتيكو مدريد” ب 77 نقطة، من ثم نادي “برشلونة” ب 75 نقطة تلاه نادي “ريال مدريد” ب 74 نقطة، من ثم نادي “إشبيلية” ب 70 نقطة.

 

وفي الدوري الإنجليزي تغلب نادي “ليدز يونايتد” بثلاثة أهداف لهدف على فريق “توتنهام” بينما تغلب فريق “كريستال بالاس” بهدفين على فريق “شيفيلد يونايتد” ويلتقي اليوم السبت نادي “تشيلسي” و “مانشستر سيتي” وفي مباراة أخرى يلتقي “ليفربول” و “ساوثهامبتون”

 

 

يتصدر الدوري الإنجليزي منفرداً نادي “مانشستر سيتي” ب 83 نقطة، بفارق 16 نقطة على نادي “مانشستر يونايتد” صحاب ال 67 نقطة، ويليه ليستر سيتي ب 63 نقطة وتشيلسي ب 61 نقطة.

 

 

وتصدر نادي إنتر ميلان الدوري الإيطالي برصيد 85 نقطة، يتبعه نادي نابولي ب 70 نقطة، ويثبت ميلان نفسه في الصدارة بفارق 15 نقطة، بينما يقبع في المراكز الثلاثة اللاحقة على التوالي نادي أتلانتا ويوفنتوس وميلان ب 69 نقطة

 

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

تقرير رياضي/إبراهيم الخطيب

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.