وفد دنماركي يزور شمالي شرقي سوريا

0 190

زار وفد دنماركي منذ عدّة أيّام مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ومخيم الهول في ريف الحسكة.

وصل الوفد بحسب مصادر محلية، يوم الثلاثاء 4 أيار/مايو، وزار مقر دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية في مدينة القامشلي.

يترأس الوفد مسؤول ملف سوريا في وزارة الخارجية الدنماركية “كريستوفر فيفيك”، وكبير المستشارين والمعني بالمساعدات الإغاثية والإنسانية “ويليام بو بيدرسن”.

استقبل الوفد من جانب الإدارة الذاتية الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية “عبد الكريم عمر، ودانيا رمضان” ونائبا الرئاسة “فنر الكعيط، وعبير إيليا” وعضو الهيئة الإدارية للدائرة “عبد الرحمن سلمان”.

ناقش الوفد الدنماركي الأوضاع الراهنة في سوريا بشكل عام والمناطق التابعة للإدارة الذاتية والنموذج الذي تنتهجه في إدارة المدن في مناطق شمالي وشرقي سوريا.

زار الوفد أيضاً مخيم الهول في الحسكة واطلع على أحوال النساء و الأطفال الدنماركيين فيه والبالغ عددهم تسعة عشر طفلاً و امرأة.

شدّد الوفد الدنماركي على خطورة الوضع الإنساني في المخيمات وحرمان النازحين وسكان المنطقة من المساعدات الإنسانية، وخاصة بعد القرار الأمميّ بإغلاق معبر “اليعربية” نتيجة لفيتو مزدوج روسي – صيني مما يجعل المساعدات تأتي عن طريق دمشق ولا يصل إلا القليل منها إلى المنطقة.

الجدير ذكره أنّ الدنمارك لم تستعد أياً من مواطنيها في مخيم الهول بعد، وكانت قد أصدرت عدّة قرارات بإعادة العديد من اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام باعتبارها مناطق آمنة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.