جمارك النظام تبتز أصحاب المحال التجارية شرقي سوريا

0 165

كشفت مصادر إعلامية اليوم السبت 8 أيار/مايو، عن قيام دوريات الجمارك التابعة للنظام السوري بابتزاز أصحاب المحال التجارية في مدينة الميادين شرقي دير الزور، بهدف الحصول على أموال تحت ذريعة مصادرة مواد مهربة بالإضافة للحصول على “العيدية”.

 

بحسب شبكة عين الفرات، عملت دوريات الجمارك على مصادرة عدة بضائع من محلات مدينة الميادين شرقي دير الزور، ومن ثم المصالحة عليها وإعادتها مقابل مبالغ مادية.

 

وأضاف المصدر أن عدة جولات قام بها عناصر دورية الجمارك، والتي من ضمنها الدخول لمحل بيع أحذية ومصادرة أحذية لعوائل الدورية مع قدوم العيد، بالإضافة لأخذ مبالغ مادية مقابل عدم تسجيل مخالفة بحق أصحاب المحلات.

 

من بين المحلات التي استغلتها عناصر الدورية محل “ميرنا” للمكياج والإكسسوارات في شارع الجيش، وتعود ملكيته لشقيق مؤيد أبو نزار قائد مليشيا لواء السيدة زينب التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي صودر من محله كميات من المكياج والعطورات بحجة أنها بضائع مهربة.

 

يذكر أن الدوريات كانت تطالب أصحاب المحلات التجارية ب “عيدية” بمناسبة اقتراب عيد الفطر، وكانت تبتز من لم يستجيب لها ويعطي ما يطلبوه بمصادرة البضائع وضبط مخالفات تدفع أصحاب المحلات التجارية للرضوخ ودفع العيدية.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.