تفاقم جائحة كورونا في الهند سفارة النظام تناشد لإجلاء السوريين العالقين.. فهل من مجيب؟!

0 220

فاقمت أزمة جائحة كورونا المعلنة في الهند في الأسبوعين الأخيرين الأوضاع الإنسانية والصحية، وباتت أقرب إلى كارثة غير مسبوقة على مستوى العالم.

وبحسب صحيفة الوطن ناشدت سفارة النظام في نيودلهي الأربعاء 5 أيار /أبريل، دمشق بإرسال طائرة لإجلاء السوريين العالقين في الهند، على وقع تفاقم جائحة كورونا المعلنة في البلاد، والتي وصل منحنى الإصابة بحسب الإحصائيات الرسمية الهندية في الساعات الأخيرة الماضية، حاجز الواحد وعشرين مليون إصابة وأكثر من 4 آلاف حالة وفاة معلنة خلال 24 ساعة ماضية.

وبحسب سفير النظام في نيودلهي رياض عباس، يواجه أبناء الجالية السورية في الهند على رأسهم طلبة الجامعات والبحارة والموفدين بمهمات رسمية والمرضى، خطر تفشي جائحة كورونا بسبب تصاعد الإصابات في مختلف الولايات الهندية.

مبينا بدأت السلطات الهندية مؤخرا بطرد الطلبة السوريين من السكن الجامعي تمهيدا لتحويلها لمراكز عزل بسبب تفاقم الأوضاع الصحية، وفرض الإغلاق في الولايات وحظر التجوال

ومثلهم العراقيين سبق أن عرضت مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة الماضية أبناء الجالية العراقية في الهند، بعد أن تقطعت بهم السبل للعودة إلى بلادهم بسبب إهمال السلطة العراقية إجلائهم.

ونقلت مصادر الإعلام الخميس عن مصادر طبية هندية، عن علاقة السلالة الجديدة المتحورة B. 1.617 بارتفاع منحنى الإصابات التي سجلت خلال 24 ساعة ماضية 412 ألف إصابة و3980 حالة وفاة ليرفع الحصيلة لأكثر من 21 مليون مصاب.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.