زيارة سفير النظام في لبنان لمسؤولين بهدف تسهيل الحصول على أصوات الناخبين السوريين

0 159

أجرى سفير النظام في لبنان علي عبدالكريم لليوم الثاني على التوالي، زيارات لمسؤولين لبنانيين بغية تسهيل الحصول على أصوات الناخبين السوريين في الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 من أيار القادم.

وتحت عنوان السفير علي يبحث مع وزير الداخلية اللبناني التنسيق لاستقبال السوريين الراغبين في المشاركة في الانتخابات، أعلنت وسائل الإعلام المحلية الخميس 6 آيار /مايو، عقد سفير النظام اجتماع مع وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، العميد محمد فهمي في مكتبه بمقر الوزارة، تقديم التسهيلات للسوريين في لبنان للمشاركة في الاقتراع الانتخابي المقرر انطلاقتها في سفارة النظام بالخارج في 20 من أيار.

ودعا سفير النظام الوزير اللبناني لوضع التسهيلات أمام الناخبين لضمان حسن سير عملية التصويت، ووصول السوريين من كل المناطق اللبناني لمقر السفارة في العاصمة.

وذلك بعد يوم من زيارة عبدالكريم علي، لوزير الخارجية والمغتربين في الحكومة اللبنانية شربل، وهبة بقصد التنسيق وتقديم التسهيلات للناخب السوري، مع مايعانيه من حملة أمنية وملاحقة في المدن والبلدات اللبنانية.

وكانت لبنان دعت قبل أكثر من أسبوعين، السوريين على أراضيها لتقديم أوراقهم الثبوتية في مراكز ومؤسسات تابعة لوزارة الداخلية بذريعة إجراء إحصاء شامل للمقيمين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.