اعتقال ثاني مراسل للنظام في الحسكة من قبل دوريات الآسايش

اعتقل جهاز الآسايش التابع للإدارة الذاتية مراسل قناة أخبارية تابعة للنظام بعد مضي عدة أيام من حادثة اعتقال مماثلة لمراسل قناة إخبارية أخرى تابعة للنظام في الحسكة .

وذكرت شبكة فرات بوست أن دورية مؤلفة من سيارتين نوع فان تابعة للآسايش داهمت أمس الأربعاء منزل مراسل الإخبارية السورية ” خالد الحسن” الكائن في حي الخليج – مساكن الأطباء في القامشلي وقامت باعتقاله بعد مصادرة أجهزة ومعدات يستخدمه في عمله الصحفي من ضمنها جهاز لابتوب وجهاز خليوي وقامت بنقله إلى جهة مجهولة .

وبالإضافة لعمله كمراسل لقناة إخبارية تابعة للنظام، يعمل الحسن مراسل لقناة المنار التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، كما يشغل منصب رئيس المكتب الصحفي في اتحاد الفلاحين بالحسكة .

هذا وكانت دوريات الآسايش اعتقلت الإثنين قبل الماضي مراسل قناة الإخبارية التابعة للنظام في محافظة الحسكة محمد الصغير، أثناء مروره على أحد الحواجز التابعة للآسايش بين القامشلي والحسكة .

وفيما لم يعرف عن الدوافع وراء اعتقال الصغير، تواردت أنباء بوجود عدة اتهامات لمراسل النظام من بينها إدارته لمحاضرة في المركز الثقافي في الحسكة، تحرض ضد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على الرقة .

فيما أشارت مصادر أخرى أن سبب الاعتقال على خلفية قيامه بتصوير حرائق حقول القمح في القامشلي .

وكانت مصادر مقربة من الإدارة الذاتية أوضحت بأنه تم نقل الصغير إلى سجن مدينة عامودا .

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.