حكومة النظام تمنح 50 ألف ليرة راتب شهري لجرحى الدفاع الشعبي

0 113

أقر مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري اليوم الثلاثاء 4 أيار/مايو، منح جرحى قوات الدفاع الشعبي تعويضاً شهرياً لمدة عشر سنوات.

بحسب جريدة الوطن، قرر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية منح جرحى القوات الشعبي المصابين بنسبة عجز بين 40 و 65 بالمئة راتباً شهرياً قدره 50 ألف ليرة سورية.

ويحاول نظام الأسد كسب مواليه وإصدار مثل تلك القرارات مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، في حين تبلغ قيمة ذلك الراتب أمام الدولار 16 دولاراً مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية ووصولها إلى 3 آلاف و 60 ليرة للدولار الواحد.

كما أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة النظام في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 عن إصدار بطاقة “جريح وطن” للمصابين من قوى جيش النظام وميليشياته الذين فاقت نسبة عجزهم 40%.

وتهدف تلك البطاقة لاستفادة المصاب من مزايا وخدمات علاجية في مستشفيات النظام السوري، بالإضافة إلى الحصول على مقاعد جامعية وأفضلية القبول في المدن الجامعية والاستفادة من بعض برامج التمويل.

في سياق متصل، أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم خلال اجتماعها العديد من القرارات مثل إضافة مبالغ للموازنة العامة لأجل زيادة الإعمار، ووضع برنامج لتعويض الفاقد التعليمي لطلاب الجامعات.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.