بعد أن حقق حلم تعليمه بجامعاتها طبيب سوري يشغل منصب طبي كبير في تركيا

0 277

شغل طبيب سوري منصب رئيس قسم الطوارئ لمكافحة جائحة كورونا بأحد المشافي التركية، بعد أن تخرج من جامعاتها، ليحقق حلم مواصلة تعليمه الذي حرم منه في سورية بسبب الحرب.

وبحسب صفحات محلية بحلب الثلاثاء 4 أيار /مايو، تم تعيين الطبيب إبراهيم شعبان ابن مدينة حلب في منصب رئيس قسم الطوارئ الوبائية، بمشفى سكاريا غرب البلاد، لمواجهة جائحة كورنا بعد عام من تخرجه من أقسام الجامعة.

وحسب مصادر الإعلام التركي، بدأ شعبان العمل كطبيب في قسم الطوارئ الخاص بمعالجة مصابي فيروس كورونا بمستشفى صقاريا للتدريب والبحوث، قبل أن يشغل منصب رئيس قسم الطوارئ في المشفى لاحقاً.

انتقل شعبان منذ العام 2013 من مدينته حلب إلى تركيا بسبب الحرب، وحملة القصف التي انتهجها النظام من بداية الحراك الشعبي، على أمل الحصول على فرصة لمواصلة تعليمه الأكاديمي في الطب.

يقول شعبان بأحد اللقاءات مع وسائل الإعلام التركية، أنه اختار تركيا مقصد لرحلة نزوحه، للقيم والعادات التي يتمتع بها الشعب التركي وكرم وحب الضيافة ومساعدة الآخرين، مبينا أن الهيئة التركية للإغاثة الإنسانية أحد أبرز المؤسسات التي دعمته، ووقفت بجانبه، و أتاحت له الظروف لمواصلة تعليمه حتى تخرج طبيبا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.