بسبب عدم توفّر الوقود.. مستشفى يمتنع عن إرسال سيارة لإسعاف مريضة في السويداء

0 92

تقدّم مواطن اليوم الاثنين 3 أيار/مايو بشكوى بحق إحدى المستشفيات لامتناعها عن إرسال سيارة إسعاف طلبها أحد المواطنين لإسعاف والدته في الجنوب السوري.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها.. تعرف على قصة عائشة

ذكرت صفحة السويداء 24 أنّ المدعو “أمجد فرحات” تقدّم بشكوى ضد المستشفى الوطني في السويداء بسبب امتناعهم عن إرسال سيارة إسعاف عندما طلبها لإسعاف والدته التي تعرضت لوعكة صحية جعلتها بحاجة ماسة للأوكسجين.

 

أضاف فرحات بحسب المصدر أنّ موظف قسم الطوارئ رفض إرسال سيارة إسعاف وطلب منه نقلها إلى المستشفى بسيارة خاصة بسبب عدم توفر الوقود لسيارات الإسعاف في المستشفى مما أجبر فرحات على إسعاف والدته بسيارة أجرة.

 

من جهاتها أكّدت مصادر في المستشفى للسويداء 24 أنّ المستشفى يتجاوب مع كافة الحالات الإسعافية وطلبت من فرحات التقدم بشكوى إلى مديرية الصحة في حال كانت روايته صحيحة.

 

يذكر أنّ وزارة الصحة كانت قد زوّدت إحدى مستشفيات السويداء “مستشفى زيد الشريطي” بسيارة إسعاف حديثة وأصلحت جهاز الرنين المغنطيسي في المستشفى في 30 نيسان/أبريل الفائت.

 

الجدير ذكره أنّ القطاع الصحي في الجنوب السوري يعاني من النقص الحاد في تأمين الكثير من الخدمات الصحية الضرورية وخاصّة في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجد وما رافقه من حاجة للعديد من المستلزمات الصحية مما دفع الأهالي في العديد من البلدات في ريفي درعا والسويداء للقيام بمبادرات شخصية لرفد مراكزهم الصحية ببعض المستلزمات الصحية الضرورية.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.