في إطار مساعدة اللاجئين.. ألمانيا تدعم توظيف آلاف السوريين في تركيا

0 141

انطلق منذ عدّة أيام برنامج الانتقال الوظيفي المسجل “KİGEP” بتمويل من الحكومة الألمانية في تركيا.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها.. تعرف على قصة عائشة

ذكرت عدّة صفحات معنية بالشأن السوريين في تركيا أنّ الحكومة الألمانية بالتعاون مع برنامج الضمان الاجتماعي التركي وبرنامج دعم الوظيف المسجل سوف تدعم توظيف 7 آلاف و500 شخص نصفهم من السوريين لمدّة 6 أشهر في إطار دعم الدول المضيفة للاجئين السوريين.

 

يهدف هذا المشروع إلى تشجيع توظيف اللاجئين السوريين وتشجيع أصحاب العمل على الالتزام ببرنامج الضمان الاجتماعي وتسهيل وصول اللاجئين السوريين إلى سوق العمل التركية من خلال دعم الشركات التي توظف السوريين مبلغ 1250 ليرة تركية شهرياً عن كلّ موظف لمدّة 6 أشهر.

 

يغطي البرنامج 7 آلاف و500 شخص منهم 3 آلاف و750 من السوريين ومثلهم من الأتراك بالإضافة إلى دفع تصاريح العمل التي تبلغ قيمتها 503 ليرات تركية عن اللاجئين السوريين لمرة واحدة فقط.

 

يشمل هذا البرنامج كلاً من إسطنبول وغازي عنتاب وأضنة وأنقرة وبورصة وإزمير وآيدن ومرعش وقيصري وقونيا ومانيسا ومرسين والعثمانية وشانلي أورفا شريطة دفع أقساط الضمان الاجتماعي وألاّ يكون لها ديون بحقهم.

 

الجدير ذكره أنّ الاتحاد الأوروبي يدعم الكثير من المشاريع التي تعنى بدعم تشغيل اللاجئين السوريين أو إخضاعهم لدورات مهنية عن طريق مكتب التشغيل التركي “إيش كور” بالتعاون مع المنظمات الأخرى في الولايات التركية.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.