باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي… النظام يتبع طريقة جديدة لاستدراج الناس واعتقالهم

0 430

تداول ناشطون اليوم الأحد 2 أيّار/مايو، رابط أحد القنوات على يوتيوب التي تستخدمها أجهزة مخابرات النظام لاستدراج المدنيين واعتقالهم.

 

نشر أحد أعضاء رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا “دياب سرية” عبر حسابه الرسمي في فيسبوك رابط قناة على يوتيوب تدعى “معتقلين ومفقودين”، مضيفاً أنّها من أهمّ القنوات التي تستخدمها قوّات أمن النظام وأجهزة مخابراته لاستدراج أهالي المعتقلين والاحتيال عليهم.

أضاف “سرية” أنّ مثل هذه القنوات تكون بمثابة طعم كبير للناس الذين يبحثون عن أولادهم في سجون النظام، مؤكّداً أن الرابطة وثقت حالتي نصب واحتيال تمّ استدراج الضحايا فيهما من خلال تعليقاتهم على فيديوهات القناة.

أردف عضو الرابطة أنّ صاحب تلك القناة متواجد في الإمارات، ويوجد له شركاء ضمن شبكة كبيرة متعاونة من أجهزة أمن النظام السوري، ومنهم متواجدين في مدينة إسطنبول التركية لاستلام أموال النصب والإحتيال، مستغلين حاجة أهالي المفقودين لمعرفة أي خبر عن معتقليهم.

دعا “سرية” روّاد مواقع التواصل والناشطين للتبليغ عن تلك القناة، بغية إغلاقها، وإنهاء عمليات النصب والخداع التي تقوم بها بحق أهالي المعتقلين.

الجدير ذكره أنّ العديد من ضبّاط النّظام ومسؤوليه، يستغلون خوف وشوق أهالي المعتقلين لمعتقليهم وحاجتهم لمعرفة أي خبر عنهم، بإعطائهم بعض الأخبار التي تقتصر على إعلامهم فيما إذا كان المعتقلون لا زالوا على قيد الحياة، مقابل مبالغ كبيرة تصل إلى ملايين الليرات السورية.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.