لم يعد يتعين على النساء غير المتزوجات الفرار من الإمارات إذا حملن

0 383

لن تضطر النساء غير المتزوجات اللواتي يحملن في الإمارات إلى الفرار من البلاد من أجل الإجهاض أو الزواج في أحدث خطوة من جانب الدولة الخليجية نحو العلمانية وفق ما نشرت صحيفة التايمز اليوم الجمعة 30 نيسان/ابريل وترجمه المركز الصحفي السوري بتصرّف.

كانت النساء غير المتزوجات اللاتي أصبحن حوامل في السابق يواجهن الترحيل أو السجن في الإمارات، وكان المغتربون يسافرون عادة إلى الخارج من أجل حفل زفاف مدني، أو يختارون الهجرة بشكل دائم.

أُجبر العديد من العمال ذوي الأجور المنخفضة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف المغادرة، بما في ذلك الخادمات اللواتي تعرضن للاغتصاب من قبل رؤسائهن، على الولادة سراً وتربية أطفالهن المخفيين عن السلطات بحسب الصحيفة ذاتها.

يذكر أنّ الأطفال المولودين لأبوين غير متزوجين لا يمكنهم الحصول على شهادة ميلاد وهم غير مؤهلين للحصول على الرعاية الصحية أو التعليم.

في ذات السياق كانت قد أصدرت الإمارات أيضاً في تشرين الثاني/نوفمبر قراراً يلغي تجريم شرب الكحول والانتحار والمعاشرة خارج الزواج وأصدرت قراراً يقضي بتجريم ما يسمى بــ “جرائم الشرف”.

الجدير ذكره أنّ هذه الخطوة هي جزء من حملة طويلة الأمد التي تقوم بها الإمارات بغية جذب السياح الغربيين، فقرابة 8.4 مليون أجنبي من بينهم 250 ألف بريطاني يعيشون في الإمارات وهو ما يفوق عدد السكان المحليين بنسبة تسعة إلى واحد.

رابط المقال الأصلي

ترجمة: محمد المعري
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.