تركيا توافق على استخدام لقاح ” سبوتنيك في ” الروسي

0 233

وافقت تركيا اليوم الجمعة 30 نيسان/أبريل على استخدام لقاح سبوتنيك في روسيا ضدّ فيروس كورونا المستجد.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها.. تعرف على قصة عائشة
صرّح وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” في حسابه الرسمي في تويتر أنّ وكالة الأدوية والأجهزة الطبية في تركيا وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح Sputnik V الروسي نتيجة للفحوصات والتقييمات التي أجرتها بشأنه.

وأضاف كوجا أنّه سيتم استخدام لقاح سبوتنيك في باعتباره اللقاح الثالث في تركيا بعد لقاحي فايزر بيونتيك الأمريكي الألماني وكورونافاك الصيني.

في ذات السياق علّق المنظم التشيكي للمستحضرات الصيدلانية بحث لقاح “سبوتنيك في” الروسي بسبب ما سماه بـ “نقص الوثائق” التي قدمها منتج اللقاح.

وقالت مديرة المعهد التشيكي للإشراف على المستحضرات الطبية “إيرينا ستوروفا” أنّ الوثائق حول هذا اللقاح ليست كافية وأضافت أنّ التجارب السريرية له لم تجر ولا يخطط لإجرائها في التشيك.

يذكر أنّ الحكومة التركية فرضت إغلاقاً جديداً لمدة 3 اسابيع بدءاً منذ مساء أمس الخميس وسوف يستمر حتى يوم الاثنين 17 أيار/مايو المقبل في سبيل الحد من انتشار الفيروس في البلاد.

الجدير ذكره أنّ وزارة الصحة التركية سجّلت منذ بداية انتشار الوباء حتى أمس الخميس 4 ملايين و788 ألفاً و700 إصابة بالفيروس وسجّلت 39 ألفاً و737 حالة وفاة إثر الإصابة بالفيروس ايضاً، في حين سجّلت 4 ملايين و255 ألفاً و714 حالة شفاء.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.