جمارك النظام تضبط كميات كبيرة من النقود وتصادرها

0 794

ضبطت جمارك النظام اليوم الأربعاء 28 نيسان/أبريل، كميات كبيرة من النقود الأجنبية والليرة السورية في كل من حلب ودرعا، وصادرت مبالغ ضخمة لصالح مصرف سوريا المركزي.

بحسب جريدة الوطن، ضبطت الجمارك في مدينة حلب مجموعة من الأشخاص ضمن سيارتان بحوزتهما 110 آلاف دولار أمريكي و 170 مليون ليرة سورية، وذلك للعمل بها والتداول في السوق بطرق غير قانونية.

صادرت قوات النظام تلك الأموال وسلمتها لمصرف سوريا المركزي عبر إدارة أحد الأفرع الأمنية والقضاء، وذلك بحجة التداول بها بطرق غير قانونية.

في سياق متصل، ضبطت جمارك درعا على طريق دمشق اليوم الأربعاء ثلاث أكياس كبيرة من الأموال السورية، وأوقفت الأشخاص الذين كانت بحوزتهم لساعات، ريثما تبين أن تلك الأموال تعود لإحدى شركات الصرافة في محافظة درعا.

الجدير ذكره أن قوات أمن النظام تلاحق وباستمرار الأشخاص الذين يعملون بتصريف العملات الأجنبية وحيازتها في مناطق سيطرتهم، بينما يسعى الأهالي لتصريف الدولار في السوق السوداء لفارق السعر الكبير بين مصرف سوريا المركزي والسوق السوداء.

وأعلنت وزارة الداخلية في 28 آذار/مارس الفائت عن اعتقال شخصين في منطقة يبرود يقومان بتصريف وحيازة الدولار، بينما أعلنت قبل أيام من ذلك التاريخ عن اعتقال 16 شخص لتعاملهم بغير الليرة السورية.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.