الحجز على أموال صهر عائلة رأس النظام وقائد إحدى ميليشياته

0 597

أعلنت وزارة مالية النظام الاثنين 26 نيسان /أبريل، الحجز على أموال رجل الأعمال وصهر عائلة الأسد ومؤسس ميليشيات تابعة للنظام “أيمن جابر”، بسبب التهرب الضريبي.

وبحسب موقع الاقتصادي المحلي أصدرت وزارة المالية قرار بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال “أيمن جابر” و”فائز شاهين” وزوجاتهم لضمان حقوق الخزينة، بسبب التهرب الضريبي وتخلفهم عن سداد رسوم جمركية لبضاعة بقيمة 704.35 مليون ليرة سورية، بالإضافة لشركة ميتال اللبنانية للحديد والصلب.

مبينة أن “جابر” الذي يشغل رئيس مجلس الحديد والصلب في سورية وصاحب تجارة مقاولات وعقارات وتعهدت. سبق أن أصدرت مديرية الجمارك العامة في 23 كانون الأول بالعام 2019 قرار بالحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة، مع رجل الأعمال رامي مخلوف ابن خال رأس النظام السوري “بشار الأسد”، بسبب التهرب الضريبي من رسوم بضائعة مستوردة وتهريبها بطريقة غير شرعية.

ارتبط اسم جابر الذي ينحدر من ريف اللاذقية ومتزوج من ابنة كمال الأسد ابن عم بشار، من بداية الأحداث بميليشيا صقور الصحراء التي يديرها شقيقه محمد جابر القائد العسكري والتي قدمت الدعم المالي والعسكري لجانب النظام في مواجهة المعارضة.

ووصف جابر بالمصنع الأول للبراميل المتفجرة التي انهالت على منازل المدنيين في المحافظات، ووفق تسريبات لم يعلن عن تفاصيلها قادة روسيا قبل سنوات حملة أمنية لوضع أملاك جابر وترسانته العسكرية والمالية ومراكز التدريب في الساحل تحت وصاية الأجهزة الأمنية للنظام قبل أن تلجأ القاعدة الروسية في حميميم لإدراج ميليشيا صقور الصحراء ضمن قوات الفيلق الخامس بعد تشكيله العام 2017.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.