29 مرشحاً للانتخابات الرئاسية.. وباب الترشح يغلق بعد غد الأربعاء

0 782

ارتفع عدد المتقدمين بطلبات ترشح لمنصب رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 26 نيسان/أبريل، إلى 29 مرشحاً، وذلك بعد تقديم طلبات 8 أشخاص إلى مجلس الشعب عبر المحكمة الدستورية اليوم.

 

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” أن حمودة صباغ رئيس مجلس الشعب أعلن اليوم عن تقديم طلبات كل من “محمد بشار الصباغ” و “محمد حيدر الشجاع” و “وليد ناظم العطار” و”محمد غسان الجزائري” و” عبير حبيب سلمان” و “أنور شلاش القداح” و “محمد ناصر البقاعي” و “أحمد محي الدين الحلاق”.

يذكر أن مهلة تقديم طلبات الترشح تنتهي بعد غد الأربعاء، وذلك بانتهاء المهلة المحددة للتقدم بطلب ترشح ومدتها 10 أيام، في حين يتوجب على المرشحين الحصول على 35 تأييد خطي من قبل أعضاء مجلس الشعب لخوض الانتخابات.

الجدير ذكره أن السوريين وصفوا الانتخابات تلك بالمسرحية الهزلية، قائلين أن الأسد هو من يختار منافسين له من ضمن موالاته، بينما سخر آخرون من بعض المترشحين لنشرهم عبر مواقعهم الرسمية عبارات تؤيد الأسد.

ومن بين المتقدمين للرئاسة بشار الأسد، والذي قدم طلب تجديد ولايته للفترة الرابعة بعد تعديل للدستور يسمح بتجديد الولاية أكثر من مرتين للأسد فقط.

وللمرة الأولى تشهد الانتخابات هذا العدد من المتقدمين، كما شهدت تقديم طلبات خمس نساء وهنَّ “فاتن علي النهار” و “ناهد الدباغ” و “دعد مبارك قنوع” و “إيناس مروان القوادري” و “عبير حبيب سلمان”.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.