بمساعدة السعودية… اليونان تضبط كمية كبيرة من المخدرات قادمة من لبنان

0 684

ضبطت السلطات اليونانية، اليوم السبت 24 نيسان/أبريل، شحنة كبيرة من المخدرات (الحشيش) قادمة من لبنان.

أعلنت السلطات اليونانية بحسب ما ترجمت عنها وكالات عربية ضبط 4.3 أطنان من الحشيش المخدّر، مخبأة في حاوية تحمل آلات صنع الحلويات قادمة من لبنان باتجاه سلوفاكيا.

 

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية فإن ضبط هذه الدفعة أتى بمساعدة مديرية مكافحة المخدرات في السعودية، بالإضافة إلى المعلومات التي تلقتها فرقة الجرائم المالية في اليُونان والواردة من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

 

يذكر أنّ الحاوية التي تحتوي على 3 آلات لصنع “الكب كيك” كانت قد وصلت إلى ميناء بيرايوس الرئيسي في اليونان، وكان من المقرر نقلها عن طريق الخطوط الحديدية في 20 من نيسان/أبريل، الحالي عبر مقدونيا الشمالية وصربيا والمجر إلى سلوفاكيا.

وبحسب ما صرّحت به فرقة الجرائم المالية، تقدر القيمة المالية لشحنة المخدرات هذه بحوالي 33 مليون يورو.

في ذات السياق كانت قد ضبطت المملكة العربية السعودية كمية هائلة من الحبوب المخدرة مخبأة داخل ثمار الرمان مصدرها لبنان أيضاً، أمس الجمعة 23 نيسان/أبريل.

ولفت المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية “محمد النجيدي” أن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات التي تهرب المخدرات أسفرت عن إحباط محاولة تهريب مليونين و 466 ألفاً و563 قرص إمفيتامين مخدر، كانت مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من لبنان تم ضبطها في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.

الجدير ذكره أنّ لبنان أصبحت مرتعاً لتصدير المخدرات والحشيش لكافّة أنحاء العالم عن طريق حزب الله، الذي يعتمد بشكل رئيسي على تهريب المخدرات لتأمين مورد اقتصادي له.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.