ماكينزي يؤكد دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية ويشدّد على العمل لتهدئة الوضع في القامشلي

0 193

أكّد قائد القيادة المركزية الأميركية “كينيث ماكينزي” أمس الخميس 22 نيسان/أبريل، على دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية مشدّداً على بذل كافة الجهود لتهدئة الوضع في القامشلي.

بحسب ما ذكرت شبكة “رووداو” الإعلامية, جدّد ماكينزي تأكيده على أنّ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” هي شريك مهم للولايات المتحدة وهي التي تحمي الجنود الأمريكيين في المنطقة على حدّ تعبيره.

أضاف ماكينزي أنّ الولايات المتحدة تبذل كلّ ما بوسعها لتهدئة الوضع في القامشلي عن طريق الحوار، لحلّ الخلاف بين قوّات الأسايش التابعة لقسد وعناصر الدفاع الوطي التابعين للنظام.

أسفرت الاشتباكات عن وقوع ضحايا بينهم أطفال، فقد استهدف عناصر الدفاع الوطني طفلاً لم يتجاوزا الـ 10 سنوات في شارع الوحدة في مدينة القامشلي، بالإضافة إلى عضو قوات الاسايش “خالد ملحم عثمان” في حين سقط 6 قتلى وأصيب 5 آخرين من عناصر الدفاع الوطني.

الجدير ذكره أنّ المواجهات بين الطرفين بدأت يوم الثلاثاء 20 نيسان/أبريل، وارتفعت حدّتها فجر الأربعاء 21 نيسان/أبريل، واستمرت حتى فجر الخميس حين توصل الطرفان إلى اتفاق تضمن وقف تام لإطلاق النار وإزالة جميع المظاهر المسلحة في المدينة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.