صحة النظام تتسلم الدفعة الأولى من لقاح كورونا

0 206

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، اليوم الخميس 22 نيسان /أبريل، تسلم الدفعة الأولى من لقاح كورونا، بعد يوم من وصول شحنة لقاح لمناطق المعارضة.

وفي بيان أعلن المكتب الإعلامي التابع للوزارة تسلم الدفعة الأولى من لقاح كورونا والتي تشمل 203 آلاف جرعة لقاح عبر منصة كوفاكس من منظمة الصحة العالمية.

واعتبر بيان مشترك عن منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة “يونيسيف” والتحالف من أجل اللقاحات “جافي” وصول الدفعة الأولى من لقاح استرازينيكا المقدم عبر منصة كوفاكس للنظام السوري ضروري في ظل تدهور النظام الصحي وضعف الموارد والإمكانيات المتاحة.

مبينا أن الدفعة البالغة أكثر من 200 ألف جرعة ستساعد العاملين الصحيين على إنقاذ الأرواح.

وسجل بحسب إحصائية صحة النظام المعلنة أمس الأربعاء 151 حالة إصابة جديدة بالفيروس، جاءت مدينة دمشق في المرتبة الأولى تلتها اللاذقية، ليرفع عدد الإصابات المعلن إلى 21584، بالإضافة إلى تسجيل 15 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 1483.

وتعول دمشق على دعم روسيا والصين لتوريد لقاحات كوفيد، لمواجهة الجائحة التي باتت خارج السيطرة، بسبب إهمال تطبيق إجراءات الحظر المفروض في المحافظات، ومع ما أشيع عن بند سري في اتفاق تبادل أسرى بين دمشق وإسرائيل في شباط الماضي برعاية روسية، يضمن تمويل إسرائيل شراء لقاحات كورونا سبوتنيك v لسورية بقيمة مليون ومائتي ألف دولار، نفى النظام ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صحة التقارير والتي أفضت لإطلاق سراح شابة إسرائيلية اجتازت حدود سورية في القنيطرة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.