طيران التحالف الدولي يهب لطلب عون مجلس دير الزور العسكري

0 290

تعرض لواء البصيرة في ريف دير الزور الشرقي لهجوم مسلح خلف قتلى وجرحى، انتهى بوصول طيران من التحالف الدولي الذي نفذ عملية إنزال.

نقلت شبكة “دير الزور 24” اليوم الخميس، اندلاع أحداث ساخنة في مدينة البصيرة الليلة الفائتة، عقب قيام مجهولين بشن هجوم على مقر لواء البصيرة التابع لمجلس دير الزور العسكري بأسلحة رشاشة وقاذف RPG، وقد رصدهم حراس الموقع قبل الهجوم لتتواصل قيادة الموقع مع التحالف الدولي الذي أرسل طيرانه.

ولفت المصدر إلى أن اشتباكات وقعت بين عناصر اللواء والمسلحين الذين أطلقوا قذيفة RPG، مما أسفر عن مقتل عنصر وجرح اثنين آخرين، ليقوم التحالف الدولي بعملية إنزال جوي ويعتقل المهاجمين، مضيفاً أن التحالف نفذ عملية مداهمة واعتقال بحق شيوخ وأئمة مساجد البصيرة، دون تبيان الأسباب.

فيما لقي قائد لواء البصيرة واثنين من مرافقته مصرعهم، في 9 نيسان الجاري، إثر انفجار لغم أرضي بهم، أثناء توجههم إلى بلدة الشحيل شرقي دير الزور، لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية في صد الهجوم الذي تعرضت له في اليوم السابق، وقد تبنى تنظيم الدولة “داعش” العملية.

كانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت قبل عدة أيام حملة أمنية ضد خلايا تنظيم الدولة في المنطقة الشرقية، تضمنت مخيم الهول.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.