مقتل شخص وإصابة ثلاث نساء ضمن سلسلة عمليات اغتيال في مخيم الهول

0 128

قتل شخص وأصيبت ثلاث نساء اليوم السبت 17 نيسان/أبريل ضمن سلسلة من عمليات الاغتيال في مخيم الهول في ريف الحسكة.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها.. تعرف على قصة عائشة

أفادت شبكة فرات بوست بأنّ خلايا يعتقد أنّهم يتبعون لتنظيم الدولة “داعش” اغتالوا المدعو “إبراهيم حسين الكنعير” الملقب بأبو يوسف البالغ من العمر 44 عاماً وأطلقوا النار على سيدتين عراقيتين وأخرى سورية مما أدى لإصابتهنّ بجروح في القسم الأول من مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي.

 

في سياق متصل عثر الأهالي على جثّة الشاب “نمر ياسين” ذو الـ 16 عاماً مقتولاً بعدّة طلقات نارية في القسم الأول من المخيم منتصف آذار/مارس الفائت.

 

بحسب الناطق الرسمي لوحدات حماية الشعب “YPG   ” فإنّ خلايا التنظيم شكّلوا ما أسموه “لجان حسبة” ومحاكم أصدرت أحكاماً جائرة بحق المدنيين في المخيم.

 

يذكر أنّ المخيم يشهد عمليات اغتيال بشكل شبه يومي منذ مطلع العام الحالي فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تمّ اغتيالهم منذ بداية العام وحتى الآن قرابة 50 شخصاً قتلوا بطرق مختلفة.

 

وأتى هذا الاغتيال عقب انتهاء الحملة الأمنية التي شنتها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مخيم الهول بحثاً عن مطلوبين من خلايا التنظيم والتي أسفرت عن اعتقال 125 شخصاً و20 مسؤولاً بتهمة شغل مناصب قيادية في صفوف التنظيم.

 

الجدير ذكره أنّ الأهالي في مخيم الهول يعانون من النقص الحاد قي كافة مستلزمات الحياة ومستلزمات الرعاية الصحية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد فيه، ليزيد الخوف من عمليات الاغتيال وعمليات الاعتقال من مأساة المدنيين.

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.