وزير الداخلية التركي يرسل رسالة شديدة اللهجة لأصحاب الإقامات الأجانب في تركيا بخصوص الحظر

0 165

 

وجه وزير الداخلية التركي سليمان اليوم السبت 17 نيسان/أبريل، رسالة شديدة اللهجة للسياح قائلاً “الناس سيبقون في منازلهم وأنتم ستستغلون ذلك وتخرجون للشوارع لامتلاككم جواز سفر، قواعدنا واضحة للغاية ولن نسمح بذلك.

أدلى وزير الداخلية بتصريحاته من خلال كلمة ألقاها خلال اجتماع عقد في مديرية الكوارث والطوارئ في اسطنبول، تحدث من خلالها عن الفئات التي صدر قرار رسمي بإعفائها من حظر التجول واستغلت الإعفاء.

ولفت الوزير بتصريحاته أن السائحين المتواجدين بتركيا يندرج اسمهم تحت قائمة المقيمين في تركيا، حتى ولو كانوا يملكون جواز سفر، وهدد صوليو بسحب جواز السفر من كل من يستغل استثناء الحظر الصادر بحقهم.

أشار صويلو أنه لايوجد استثناء عام لمن لديه حظر التجول، مؤكداً أن الاستثناءات من هذا النوع محدودة بسبب الإعفاء وفقاً للوقت والمسارات، مشدداً أنه لن يسمح بالتجاوزات، وأن الشرطة ستكون بكل قوة في الميدان إذا لزم الأمر، وسيتم التحقيق في حال أُسيء استخدام الإعفاءات.

الجدير ذكره أن تركيا تحاول التصدي لجائحة كورونا من خلال فرض حظر جزئي آخره بدأ أمس ويستمر حتى الاثنين، إضافةً إلى حظرٍ يوميّ من ساعات المساء الأولى وحتى فجر اليوم التالي، ذلك بعد ارتفاع معدل الإصابات والوفيات، وسجلت تركيا أمس الجمعة 63 ألف و 82 إصابة، بالإضافة ل 289 حالة وفاة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.