حاكمان عربيان يهنئان رأس النظام بشار الأسد في ذكرى عيد الجلاء

0 348

 

 

تلقّى رأس النظام بشار الأسد مساء أمس الجمعة 16 نيسان/أبريل، رسالة تهنئة من نظيره الموريتاني “محمد ولد الشيخ الغزواني” بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لجلاء الفرنسيين عن سوريا.

بحسب جريدة الوطن، عبّر الرئيس الموريتاني عن أحرّ التهاني للأسد، متمنياً المزيد من التقدم والرخاء للشعب السوري، ومجدداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات وتوطيدها بين البلدين.

ونقلت الوطن عن الوكالة الموريتانية للأنباء، قول الرئيس الموريتاني للأسد، تفضلوا صاحب الفخامة والأخ العزيز بقبول أسمى آيات التقدير، كما عبّر عن سعيه لخدمة مصالح الشعبين الموريتاني والسوري.

في سياقٍ متّصل، هنّأ سلطان عمان “هيثم بن طارق” بشار الأسد بعيد الجلاء، قائلاً “أتمنى أن تحقق للشعب السوري كافة تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والازدهار”

الجدير ذكره أن العلاقات الموريتانية السورية لم تتأثر خلال سنوات الثورة السورية العشر، وماتزال العلاقات الدبلوماسية قائمة بين البلدين رغم سحب معظم دول العالم سفرائها من سوريا.

يُذكر أن رأس النظام تسلّم يوم الأحد الفائت 11 نيسان/أبريل، أوراق اعتماد “أحمد أدي محمد الراظي” سفيراً لموريتانيا في سوريا، في خطوةٍ أدانتها المعارضة واعتبرتها رضوخاً غير مبررٍ.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.