مسؤول تركي يلتقى فعاليات اقتصادية في الشمال المحرر

0 211

أجرى مسؤول تركي اليوم الاثنين 12 نيسان /أبريل زيارة للداخل السوري المحرر تخللها عقد لقاءات مع الفعاليات الاقتصادية.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها… تعرف على قصة عائشة

بحسب غرفة تجارة وصناعة مدينة الباب على موقعها الالكتروني أجرى جلال يلدرم مدير الجمارك التركية في معبر جوبان باي الفاصل بين الراعي ومدينة كيليس زيارة لمقر الغرفة تخللها عقد لقاء مع أعضاءها وأصحاب المنشآت الصناعية والتجار بهدف تنمية ودعم الحركة الصناعية والتجارية ضمن مساعي الجانب التركي تنشط الحركة الاقتصادية لتعود بالنفع المتبادل.

ذلك بعد أكثر من شهر على زيارة أعضاء غرفة التجارة والصناعة في الباب للداخل التركي وعقد لقاء مع مديرية الجمارك التركية في آذار لتذليل الصعوبات والقيود على حركة البضائع وتسهيل عملية الاستيراد والتصدير من وإلى الداخل التركي وتنشيطها.

في كانون الأول الماضي تمخضت جولات اللقاءات المشتركة مع الفعاليات الرسمية في ولاية غازي عنتاب وأعضاء غرفة الباب لفتح باب استيراد حاجة السوق المحلية في الشمال المحرر من قطع الغيار والمركبات.

وأعلنت غرفة الباب التوصل لاتفاق مع الجمارك التركية يتيح استيراد السيارات المستعملة وقطع الغيار ومحركات السيارات ودعت الغرفة في بيان الراغبين من أصحاب الفعاليات التجارية لمراجعتها للوقوف على تصاريح العمل

تستقطب الاستثمارات في مجال الطاقة الكهربائية والعقارات ومعامل الموبيليا ومجال الوقود والمواد الغذائية اهتمام الشركات الخاصة التركية في مناطق الشمال السوري المحرر بخاصة القريبة من الحدود التركية ابتداء من مدينة عفرين وصولا للباب مرورا بالراعي ومارع وقباسين واعزاز.

يسعى الأتراك عبر دعم إنشاء المدن الصناعية في مدن وبلدات الشمال المحرر بخاصة المعلنة في مدينة الباب منذ 2018 لفتح باب الاستثمارات لرجال الأعمال الأتراك وإيجاد بيئة استثمارية تعود بالفائدة المادية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.