“في الطريق إلى قيصر” معرض جديد في الشمال السوري

0 164

بدأت أمس الأحد 11 نيسان/أبريل فعاليات معرض جديد يحمل عنوان “في الطريق إلى قيصر” للفنان التشكيلي “رامي عبد الحق” في مدينة إدلب شمال سوريا.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها… تعرف على قصة عائشة

أفاد مراسلنا بإقامة معرض تشكيلي للفنان رامي عبد الحق في مدينة إدلب للتسليط الضوء على جرائم نظام الأسد والتذكير بها.

وفي تصريح خاص للمركز الصحفي السوري قال عبد الحق أنّ المعرض عبارة عن 20 لوحة تشكل قصة معتقلة بدءًا من اعتقالها من الشارع وانتهاءً بظهور صورة تلك المعتقلة بين الصور التي أطلقها قيصر.

وأضاف عبد الحق “عمدت إلى استخدام فن المدرسة التكعيبية بهدف إبراز صرخات المعتقلين ومعاناتهم من خلال الألوان القاتمة ومن أجل بناء جسر ما بين اللوحات ومشاهديها لأنّ الشعب السوري اعتاد للأسف على رؤية المشاهد القاسية, فكان لابدّ من عرض المعتقلين بطريقة جديد تؤثر بالزائرين للمعرض”.

اعتبر عبد الحق أنّه وصل لمراده من المعرض قائلاً ” أعتذر لمأساة كل صورة ولكنني أشعر بالسعادة لأنني استطعت التأثير على كلّ من زار المعرض وشاهد اللوحات, حت أن البعض منهم بكوا, ووصلت للهدف الذي أردته بالتذكير بالمعتقلين واعادة تحريك مشاعر الناس تجاههم وعدم نسيانهم أبداً”.

يذكر أنّ الفن التشكيلي يعتبر رسالة تفهمها كافة المجتمعات على اختلاف أعراقها ودياناتها ولغاتها وتوجه بمختلف الثقافات والعادات ويمكن للفن التشكيلي إيصال الرسالة بطريقة واضحة وسلسة ويعتبر وسيلة لمحاربة الطغاة كغيره من الوسائل كالشعر والمظاهرات السلمية والسلاح أيضاً.

الجدير ذكره أنّ العديد من الفنانين السوريين في الشمال السوري أقاموا معارض للتعبير عمّا يعانيه الشعب السوري تحت وطأة نظام الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.