الشرطة العسكرية الروسية وقيادات الفيلق الخامس تلتقي ضباط النظام شمال شرق سوريا

0 168

اجتمع ضباط روس وشخصيات قيادية في ميليشيا الفيلق الخامس مع قوات النظام في ريف ديرالزور الغربي، لتناول سبل التعزيز العسكري.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها… تعرف على قصة عائشة

ذكرت شبكة عين الفرات اليوم الأحد أن وفدا من الشرطة العسكرية الروسية وقيادات ميليشيا الفيلق الخامس زاروا أمس السبت بلدة التبني غربي ديرالزور واجتمعوا مع ضباط النظام فيها، بهدف زيادة دعم قوات النظام بالمنطقة وتعزيز تواجد الفيلق الخامس في ريف ديرالزور الغربي الذي يعد معقلاً للميليشيات الإيرانية.

كما لفتت الشبكة إلى أن الشرطة العسكرية الروسية ستعمل خلال الفترة القادمة، على إنشاء قاعدة عسكرية مصغرة في المنطقة للإشراف على ميليشيات الفيلق الخامس والدفاع الوطني بشكل مباشر، لافتةً إلى أن القوات الروسية تحاول تعزيز تواجدها بمناطق ريف ديرالزور الغربي لغايات انتزاع الهيمنة على المنطقة من إيران وميليشياتها، وكسب عمليات تجنيد الشبان للقتال خارج حدود البلاد خدمة لمصالحها.

دفعت روسيا منذ منتصف العام الماضي بميليشيا الفيلق الخامس، المحسوب على روسيا، باتجاه المنطقة الشرقية للبلاد، فضلاً عن مدها بالسلاح والدعم اللوجستي لمنافسة التواجد الإيراني هناك.

يذكر أن الفيلق الخامس، الذي يقدر تعداده بقرابة 15 ألفاً، يعد الذراع العسكري لروسيا في الساحة السورية، وقد أنشأته في تشرين الثاني 2016 للقتال لصالحها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.