بما فيها باصات حكومية إضراب أصحاب وسائط النقل في السويداء بسبب شح المازوت

0 92

نفذ أصحاب وسائط النقل في مدينة شهبا في محافظة السويداء الأحد 11 نيسان /أبريل، إضراباً عن العمل بسبب شح المازوت وتخفيض وزارة النفط مخصصات المحافظة.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها… تعرف على قصة عائشة

بثّت وسائل إعلام السويداء مشاهد رفض سائقي وسائط النقل الباصات والميكروباص في مدينة شهبا شمال السويداء، العمل بما فيها وسائط النقل الحكومية، احتجاجا على شح المحروقات ونقص مخصصات المازوت.

وحسب المصادر أن مئات الأشخاص من المدنيين والموظفين والعمال وطلبة الجامعة في شهبا، حُرموا من الوصول إلى وجهتم لمدينة دمشق بسبب الإضراب.

وذلك بعد عدة أيام من تنفيذ أصحاب التكاسي إضراب مماثل على مدخل مدينة السويداء، بسبب قرار وزارة النفط والثروة المعدنية توزيع مخصصات البنزين على البطاقة الذكية، تخللها استهداف مجهولين كازية الأوكتان الوحيدة في المحافظة بالرصاص، ردا على القرار وخروجها من الخدمة صبيحة الخميس الماضي.

ومع ماتعانيه المحافظة من إهمال ونقص الخدمات، صرح محافظ السويداء همام دبيات بحسب المركز التلفزيوني والإذاعي، بزيادة مخصصات المحافظة من البنزين من طلبيتين إلى 5 طلبيات، مع إعلان وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام، إعادة إقلاع مصفاة بانياس للعمل بعد وصول شحنة من النفط الإيراني مؤخراً.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.