اعتقالات تطال شبان شرق الرقة والتهمة تتعلق بالتهريب

0 117

قام عناصر تابعون لميليشيا الفيلق الخامس الرديف لقوات النظام والمدعوم روسياً، باعتقال عدد من الشبان في ريف الرقة الشرقي بتهمة التهريب.

فقدت غالبية أسرتها ولا تعرف مصير عقاراتها… تعرف على قصة عائشة

أفادت شبكة الخابور مساء اليوم السبت، عن اعتقال “الفيلق الخامس” اليوم، سبعة شبان أثناء تواجدهم قرب ضفاف نهر الفرات بريف الرقة، بتهمة العمل بالتهريب بين مناطق سيطرة قوات النظام غرب الفرات ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات.

وأوضحت الشبكة أن “الفيلق” اعتقل الشباب قرب قرية مغلة كبيرة شرق الرقة، بطريقة تعسفية واعتدت عليهم بالضرب المبرح ووصفهم بالخونة، ثم نقل الشباب المعتقلين نحو مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف الرقة الشرقي.

وقد منعت قوات النظام منذ 21 آذار الماضي، الشاحنات والسيارات التجارية، ومنها تلك التي تنقل الخضار والفواكه للرقة، من الدخول إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق البلاد بإغلاق المعابر مع الأخيرة.

يشار إلى أن الإغلاق والمنع يأتي في إطار التنافس بين عناصر الفرقة الرابعة المحسوبة على إيران، والفيلق الخامس المدعوم من روسيا، للسيطرة على المنافذ الحدودية مع مناطق الإدارة، لتحقيق مكاسب لصالح كل منهما وإبرام اتفاقيات لتبادل مواد مع قوات سوريا الديمقراطية أبرزها النفط والقمح وغيره من المواد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.