جديد المؤسسة السورية للتجارة في حكومة النظام “سلة رمضان” بكلفة راتب شهري

0 233

 

أدلى وزير الداخلية وحماية المستهلك لدى حكومة النظام بتصريحات حول طرح المؤسسة السورية للتجارة سلل غذائية في رمضان تساوي راتب شهري للموظف.

تداولت مواقع إعلامية في مناطق سيطرة النظام اليوم السبت 10 نيسان / أبريل، تصريحات لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، أفاد فيها أن المؤسسة السورية للتجارة ستطرح خلال شهر رمضان تشكيلة واسعة من المواد والسلع الغذائية، ولا سيما ما يتعلق منها “بسفرة رمضان”، وستكون هناك سلل غذائية تتراوح قيمتها ما بين 25 ألف و 50 ألف ليرة سورية.

أثارت تلك التصريحات غضب واستهجان الأهالي في مناطق سيطرة النظام، كون أن القيمة للسلة الغذائية الواحدة تساوي تقريباً راتباً شهرياً للموظف، الذي يتراوح وسطياً بين 50 ألف و60 ألف. وقد رصد المركز الصحفي السوري بعض التعليقات على التصريح.

علقت زهرة الكاردينيا: “بالله جد وك من وين بدنا نجيب ٢٥ و٥٠ الف يازلمي بربي لو بتخجل ماحكيت”، بينما كتبAli Ahmad :”عمي برازي الراتب 50الف منشتري سلتك الرمضانية ومنعيش بقية الشهر ع حب الوطن …؟”كما علقت Nawal Ahmad :”ليش فيه سفره بهيك ظروف قاهره السله بتقولوا بخمسين الف مع ضربة منيه وكانوا الموظف راتبو شي مئتي الف اي مابيجي راتبو حق السله عجببب”

يُذكر أن أسعار المواد الغذائية الأساسية وغيرها لم تشهد انخفاضاً، رغم وعود البرازي مؤخراً بملاحقة التجار والتهديد بعقوبات رادعة لمن يرفع الأسعار، إلا أنها كما هي العادة لا تجد أرضية للتطبيق في ظل الرشاوي والفساد المستشري في مؤسسات النظام.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.