أثناء محاولتها التصدي للقصف الإسرائيلي… صاروخ سوري يسقط في الأراضي اللبنانية

0 137

وقع صاروخ مضاد للطائرات كانت قد أطلقته قوّات النظام السوري فجر اليوم الخميس 8 نيسان/أبريل، في الأراضي اللبنانية.

كيف يتم تسجيل العقارات الموجودة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لدى السجل العقاري عند النظام؟

أفاد موقع “نورث بالس” أنّ صاروخاً مضاداً للطائرات أطلقته قوّات النظام السوري ليلة أمس، في محاولة للتصدي لقصف الطائرات الإسرائيلية التي استهدفت محيط العاصمة دمشق، وقع في محيط بلدة “حولا” جنوب لبنان دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وكانت قد نشرت وكالة سانا التابعة للنظام السوري استهداف محيط العاصمة دمشق من قبل الطائرات الإسرائيلية من اتجاه الأراضي اللبنانية، بعد منتصف ليلة أمس عند الساعة 12 و 56 دقيقة، مضيفة أنّ دفاعات النظام السوري تصدّت للصواريخ وأسقطت معظمها, إلاّ أنّ الواقع مختلف، بحسب المصادر.

فقد أردفت الوكالة أنّ أحد صواريخ الدفاعات الجوية السورية لاحق طائرة حربية إسرائيلية في أجواء المنطقة الحدودية، وسمع دويه في أرجاء الجنوب اللبناني.

وسبق أن سقط صاروخ أطلقته دفاعات النظام الجوية فوق منزل للمدنيين في ريف حماه، ما أسفر عن مقتل عائلة كاملة، في أثناء محاولة النظام التصدي لصواريخ إسرائيلية في المنطقة مطلع العام الفائت.

الجدير ذكره أنّ الطائرات الإسرائيلية تستهدف مواقع تابعة للميليشيا الإيرانية وحزب الله اللبناني في سوريا بين الحين والآخر، وبالرغم من زعم النظام تصديه لمعظم صواريخها، إلا أنها توقع ضحايا في صفوف الإيرانيين في تلك المواقع.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.