ب ي د تمنع طلاب التاسع من اجراء امتحاناتهم في الحسكة

 

أفادت مصادر من الحسكة أن قوات ب ي د منعت أصحاب وسائط النقل العامة من نقل الطلاب لإجراء امتحاناتهم تحت إشراف النظام في المدينة.

وورد على ” صفحة شبكة أخبار الحسكة الوطنية الموالية للنظام ” قرار ب ي د بمنع أصحاب وسائط النقل العامة من نقل طلاب التاسع لإجراء امتحاناتهم المقررة في العاشر من هذا الشهر في المراكز الامتحانية التابعة للنظام في المدينة.

وحسب المصدر؛ فرضت قوات ب ي د غرامة قيمتها 100 ألف ليرة سورية والسجن لمن لايتقيد بالقرار.

وبينت مديرة التربية التابعة للنظام في الحسكة ” الهام صاروخان ” أن مجموع الطلاب والطالبات المسجلين لتقديم امتحانات التعليم الأساسي بمحافظة الحسكة بلغ 15 ألف و104 موزعين على 75 مركز امتحاني 35 بالحسكة، و403 بالقامشلي، والمتقدمين لخوض امتحانات الثانوية العامة 11 ألف و949 طالب وطالبة موزعين على 156 مركز امتحاني بالحسكة والقامشلي.

يذكر؛ أنها ليست المرة الأولى التي تفرض فيها قوات ب ي د على أصحاب وسائط النقل العامة قيود على نقل طلبة المدارس لإجراء الامتحانات تحت إشراف النظام في المدينة.

وانطلقت ،اليوم الأحد، الذي يصادف 9 من حزيران امتحانات الثانوية العامة في مناطق النظام على أن يليها غداً الإثنين انطلاق امتحانات المرحلة الأساسية.

وبحسب وزارة التربية التابعة للنظام من المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 30 من هذا الشهر فيما تستمر امتحانات التعليم الأساسي حتى 26 من الشهر.

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.