إصابات في صفوف قوات النظام والميليشيات الإيرانية بالغارات الإسرائيلية على محيط دمشق

0 211

أصيب عددٌ من عناصر قوات النظام وميليشياته مساء الأربعاء 7 نيسان/أبريل، بجروحٍ بصواريخ الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مقرات القوات الخاصة والفرقة الرابعة في محيط مدينة دمشق.

كيف يتم تسجيل العقارات الموجودة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لدى السجل العقاري عند النظام؟

وبحسب مصدر عسكري في قوات النظام في تمام الساعة 12:56 من فجر اليوم، هاجمت طائرات إسرائيلية من اتجاهين من فوق الجولان والأجواء اللبنانية معاقل عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي، تخللها تصدى وسائط الدفاع الجوي في منطقة جمرايا وقدسيا ومحيط مطار المزة العسكري للصواريخ الإسرائيلية، وحسب وكالة سانا أن الدفاع الجوية تصدت للعدوان وأسقطت عدد منها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر عسكري في قوات النظام نفيه ماتردد عن سقوط أحد الصواريخ على الأحياء السكنية في منطقة قدسيا أثناء التصدي للعدوان، مضيفا أن 4 عسكريين من قوات النظام أصيبوا بجروحٍ بين المتوسطة والخطيرة إضافة لأضرار مادية في أماكن الاستهداف التي تركزت على معاقل النظام في الديماس والدريج وقدسيا ومعهد البحوث العلمية في منطقة جمرايا.

وبحسب موقع صوت العاصمة هزّت انفجارات ضخمة أحياء دمشق بالتزامن مع تصاعد السنة الحرائق والنيران في أماكن الاستهداف التي تعرضت لها معاقل ومقار الميليشيات الإيرانية.

ورصدت مصادر الإعلام منذ بداية العام 2021 أكثر من 6 ضربات إسرائيلية بسلاح الطيران لمعاقل قوات النظام وميليشياته جنوب العاصمة دمشق، في ظل مساعي إيرانية لترسخ وجود ميليشياتها في الأراضي السوري.

وجددت إسرائيل على لسان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إثر تبادل الاتهامات مع إيران باستهداف قوافل التجارة والسفن في مياه الخليج العربي، خلال الأسابيع القليلة الماضية بمواجهة مخططات إيران في سورية ومنع تحويلها موطئ قدم لمقاتليها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.