وصول ناقلة النفط الإيرانية إلى سواحل سوريا

0 199

وصلت اليوم الأربعاء 7 نيسان/أبريل ناقلة النفط الإيرانية إلى السواحل السورية.

كيف يتم تسجيل العقارات الموجودة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لدى السجل العقاري عند النظام؟

ذكرت مصادر إعلامية في مناطق سيطرة النظام أنّ ناقلة النفط الإيرانية التي يعتقد أنّها تحمل مليون برميل من النفط الخام وصلت إلى ميناء مدينة بانياس.

 

فيما ألمحت المواقع ذاتها إلى أنّ ثلاث بواخر تتبع تلك الناقلة، ومحمّلة أيضاً بالنفط الخام الذي أرسلته إيران إلى النظام السوري.

 

وقال الشريك المؤسس لشركة “تانكر تراكرز” أنّ واحدة من 4 ناقلات محملة بالنفط الخام عبرت قناة السويس متجهة إلى مصفاة النفط السورية في مدينة بانياس منها أرمان114 ورومينيا.

 

من جهته كان قد وعد رئيس الوزراء في حكومة النّظام “حسين عرنوس” منذ قرابة الأسبوع بانفراج أزمة المحروقات نهاية الأسبوع الجاري، مؤكداً أنّ 4 ناقلات نفط كان من المفترض أن تصل إلى الساحل السوري أواخر آذار/مارس الفائت إلاّ أنّ إغلاق قناة السويس أخّر وصولها إلى سوريا.

 

يذكر أنّ ناقلة نفط إيرانية محملة بمليون برميل من النفط الخام كانت قد وصلت إلى الساحل السوري وتمّ تفريغها في مصب بانياس في مطلع تشرين الأول/أكتوبر من العام الفائت.

 

الجدير ذكره أنّ مناطق سيطرة النظام تعيش أزمة محروقات دفعت حكومة النظام إلى رفع أسعار المحروقات وتجلىّ أثرها في كثرة طوابير السيارات أمام محطات الوقود بانتظار الحصول على بضع ليترات من البنزين.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.