نقابة أطباء الأسنان بمناطق النظام تحثّ أطباء الأسنان على إيقاف العلاجات التجميلية… والسبب؟

0 180

في إطار الاستجابة للوضع الصحي الراهن في مناطق سيطرة النظام، دعت نقابة أطباء الأسنان أطباء المهنة لجملة من الإجراءات منها إيقاف المعالجات التجميلية للمرضى.

كيف يتم تسجيل العقارات الموجودة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لدى السجل العقاري عند النظام؟

نقلت صحيفة الوطن الناشطة في مناطق سيطرة النظام، عن نقيب أطباء الأسنان زكريا الباشا تأكيد النقابة لأطباء الأسنان، أنه يفضل في هذه الفترة إيقافهم للمعالجات التجميلية والاقتصار على المعالجات الضرورية، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً أن نسبة إصابة الطبيب بالفيروس يمكن أن تصل إلى 90 بالمئة في حال راجعه مريض مصاب، ولو اتخذ كامل الإجراءات الاحترازية.

كما أفاد المصدر بأن الباشا في تصريح للوطن، بيَن أنه في حال تم إثبات أن أي طبيب لا يعمل في ظل إجراءات احترازية كاملة للوقاية من فيروس كورونا، فإنه يمكن تحويله إلى المجلس المسلكي، مشيراً إلى أن المصابين بالفيروس من أطباء الأسنان نسبتهم كبيرة، بينما توفي حوالي 10 أطباء بسبب العام الماضي بسبب كورونا.

يُذكر أن منظمة العفو الدولية قالت في تشرين الثاني الماضي، بأن النظام فشل في اعتماد إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، أو توفير معلومات شفافة حول انتشار المرض في أو إنشاء نظام فعال للفحوص، فضلاً عن فشله في توفير الحماية للكوادر الطبية.

وحول آخر تحديثات تفشي فيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، تم بالأمس تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 19641، و 9 وفيات والعدد الكلي للوفيات يبلغ 1332.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.