استنفار واعتقالات بريف درعا الأوسط عقب اغتيالات بحق مخابرات النظام

0 513

شهد ريف درعا الأوسط جنوب سوريا، حالة استنفارٍ وانتشارٍ أمنيٍ لقوات النظام التي اعتقلت عدداً من المدنيين، على خلفية استهدافات طالت مخابرات النظام في وقت سابق اليوم.

كيف يتم تسجيل العقارات الموجودة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لدى السجل العقاري عند النظام؟

أفادت شبكة إعلام محلية اليوم الأربعاء، قيام قوات النظام بشن حملة دهم واعتقالات، طالت نحو 15 مدنيّاً في المحال الصناعية الواقعة بجانب كازية العاسمي على الطريق العام في مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

ولفت المصدر إلى وقوع استنفارٍ أمنيٍّ كثيفٍ لقوات النظام في المدينة، واعتقال المدنيين عقب وقوع عملية استهداف نفذها مجهولون بحق صف ضابط برتبة “مساعد أول” يدعى “رامي” وعنصر في المخابرات الجوية يدعى “أبو سليمان”، ما أدى لمقتلهما على الفور، ويعرفان بانتهاكاتهم وتجاوزاتهم بحق الأهالي في داعل.

وفي سياقٍ آخر، أقدم مجهولون مسلحون فجر اليوم، على محاولة اغتيال الشاب “معاذ الكسابرة” من مدينة الحراك شرقي درعا، يحمل بطاقة تسوية عمل سابقاً ضمن فصائل محلية في المنطقة، وقد أصيب الكسابرة بجروحٍ في منطقة القدمين، وتم نقله إلى مشفى مدينة بصرى الشام شرقي درعا.

تسود حالة من التردي الأمني محافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام، رغم مرور ما يقارب 3 سنوات على دخول الأخيرة المحافظة في إطار اتفاق المصالحة والتسوية الذي رعته روسيا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.