حفيدة ملكات مصر التي قادت موكب المومياوات.. من تكون؟

0 504

بدأت مساء أمس السبت 3 نيسان/أبريل فعاليات نقل المومياوات من المتحف المصري إلى المتحف القومي تحت اسم “موكب المومياوات الملكية”.

517 ألف سوري حرموا من أبسط الحقوق حتى بداية 2011 ، بعضهم لا يستطيع دخول المشفى أو حتى النوم بفندق!!

نقلت وكالات مصرية عديدة فعاليات نقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر القديمة الذي أطلق عليه “موكب المومياوات الملكية” من المتحف المصري في ميدان التحرير الذي ضمّ المومياوات لأكثر من 100 عام إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط جنوب العاصمة المصرية “القاهرة”.

 

جاب المواكب شوارع العاصمة ما بين المتحفين لمسافة تقدر بحوالي 7 كيلومترات ارتدت فيه شابات وشباب مصريون زي الفراعنة لتمثيل ملكات وملوك مصر القديمة وقادته شابة حسناء ترتدي الزي الفرعوني أثارت انتباه روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين بدأوا يتساءلون عمّن تكون تلك الشابة التي أبهرت المشاهدين.

 

 

تبين لاحقاً أنّ تلك الشابة هي عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية تدعى “ميرال ماهيليان” التي شاركت مقتطفات من مشاركتها في الموكب الملكي على حسابها الرسمي في انستغرام وعلقت قائلة “أنا فخورة جداً وأشعر بالشرف بأن أكون جزءً من هذا اليوم التاريخي”، وأضافت “لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع الفراعنة العظماء في هذا العرض الذهبي”.

 

يذكر أن ماهيليان بدأت مشوارها كـ مودلز في الكثير من الإعلانات التجارية داخل مصر وخارجها ومن ثمّ انتقلت للمشاركة في التمثيل بأدوار صغيرة عام 2017 عندما شاركت في مسلسل “كلبش” وشاركت بعدها في فيلم “القرد بيتكلم” وفيلم “قصة حب” عام 2019.

 

 

الجدير ذكره أنّ المومياوات سوف تعرض في المتحف الجديد في صناديق أكثر حداثة يتم حفظ درجات الحرارة والرطوبة داخلها وسوف تقدم بشكل فردي بجانب التوابيت الخاصة بها مع سيرة ذاتية لكل مومياء على حدة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.